رحابي يدعو إلى تسريع المسار الانتقالي

أكد أن هذا المسار ينبغي أن يشمل الحكومة و قيادة الجيش و المعارضة على حد سواء.

  أوصى الوزير الأسبق و الدبلوماسي السابق عبد العزيز رحابي اليوم الأربعاء بضرورة تسريع المسار الانتقالي للخروج من الأزمة السياسية التي يعيشها البلد مؤكدا أن هذا المسار ينبغي أن يشمل الحكومة و قيادة الجيش و المعارضة على حد سواء.

وقال رحابي في تصريح له عبر أمواج القناة الثالثة للإذاعة الوطنية "كلنا لدينا مقترحات حلول للخروج من الانسداد السياسي الحالي نابعة من السلطة و قيادة الجيش و المعارضة و النُخبة. يجب أن نفكر في طريقة لتوحيد وجهات النظر لحمل الجميع على الجلوس إلى نفس الطاولة".

و اشار ذات المتحدث إلى أهمية تعجيل المسار من أجل وضع حد "للانسداد السياسي الذي تفاقم أمام غياب الآفاق". متأسفا في نفس الوقت  لعدم تسجيل لحد الآن أي حوار جدي يقترح أجندة و شروط و كيفيات اخراج البلاد من حالة الانسداد". 

و أردف يقول "لدينا مشكل جدي مع رئيس الدولة بسبب رفضه من قبل الشعب و المعارضة و لكونه غير مؤهل قانونا لتنظيم المرحلة الانتقالية التي باتت لديها كل الحظوظ لتفشل فما بالك بالانتخابات الرئاسية المقررة في 4 جويلية".

و اعتبر الوزير الأسبق أن المواطنين الجزائريين المجندين منذ 22فيفري المنصرم "يريدون تغيير طبيعة النظام و احلال الديمقراطية و مكافحة الفساد و مراقبة الثروة العمومية".

و أضاف أن الأمر يتعلق ببرنامج "سياسي بحت ينبغي أن يخدم أيضا الحكومة و قيادة الجيش و المعارضة في نفس الوقت".

و فيما يخص الدعوة إلى تطبيق المادتين 7 و 8 من الدستور اعتبر  رحابي أن الأمر يتعلق "بنقاش كاذب أفقد الجزائر الكثير من الوقت. لمدة 7 سنوات كنا رهينة لصحة رئيس الجمهورية السابق و اليوم نحن رهينة المادة 102 من الدستور التي تُعيق أي جهد مبتكر للتحادث أو البحث عن حل تفاوضي".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. طقس الأربعاء.. أمـطار على هذه الولايات

  3. الكاف تعلن رسميا خسارة إتحاد العاصمة على البساط أمام نهضة بركان

  4. هذه أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34305 شهيد

  6. التوقيع على مشروع ضخم بقيمة 3.5 مليار دولار بين وزارة الفلاحة وشركة بلدنا القطرية لإنجاز مشروع متكامل لإنتاج الحليب

  7. حول طلبات التقاعد.. بيان هام من "كاسنــوس"

  8. قسنطينة.. تدشين مصنع لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات

  9. حج 2024.. بيان هام من الديوان الوطني للحج والعمرة

  10. دخول شحنة جديدة من  اللحوم الحمراء المستوردة