وزير الطاقة السعودي : أوبك لن تتخذ أي قرار بشأن الإنتاج قبل إجتماع الأعضاء

يعقد أواخر جوان المقبل

خالد الفالح
خالد الفالح

البلاد.نت - الطاهر سهايلية - أكد وزير الطاقة السعودي، خالد الفالح، اليوم السبت، بجدة، إن منظمة أوبك لن تتخذ قرارا بشأن الإنتاج قبل أواخر جوان المقبل موعد اجتماع أعضاء المنظمة بالعاصمة النمساوية فيينا.

وقال الفالح في تصريح للصحافة، قبل اجتماع لجنة وزارية، يوم الأحد، لكبار منتجي النفط من أوبك وخارجها ومن بينهم السعودية وروسيا، "إن أوبك لن تتخذ قرارا بشأن الإنتاج قبل أواخر جوان المقبل موعد اجتماع المنظمة"، مضيفًا في ذات السياق، "سنكون مرنين وسنفعل الصواب كما هو شأننا دائما" في إشارة لأي قرار قد يتخذ في اجتماع يونيو بشأن مواصلة تخفيضات الإنتاج.

وتابع وزير الطاقة السعودي حديثه بالقول، " إن مبدأين يوجهان أوبك "أحدهما الحفاظ على السوق في اتجاهها صوب التوازن وعودة المخزونات إلى المستوى الطبيعي, والثاني أن نكون متجاوبين مع احتياجات السوق. إنني متأكد أننا سنحقق التوازن السليم".

وأشار ذات المسؤول، إلى أن " المخزونات ما زالت ترتفع- يضيف- نشاهد البيانات من الولايات المتحدة أسبوعا تلو الآخر وهناك زيادات ضخمة لذلك من الواضح أن هناك وفرة في الإمداد".

وكانت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ومنتجون مستقلون منهم روسيا، قد إتفقوا على خفض إنتاج النفط بمقدار 1.2 مليون برميل يوميا منذ الأول من جانفي الماضي ولمدة ستة أشهر وهو اتفاق يهدف لوقف تراكم المخزونات وانخفاض الأسعار.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  3. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  4. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  5. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  6. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  7. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  8. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  9. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  10. لليوم الثالث.. موجة الفيضانات والأمطار تجتاح الإمارات