الأفافاس يدعو لعقد ندوة وطنية للتشاور والحوار

أعرب عن استعداده لمناقشة مقترحات المعارضة للخروج من الأزمة

جبهة القوى الاشتراكية
جبهة القوى الاشتراكية

البلاد.نت - محمدعبدالمؤمن - دعا حزب جبهة القوى الاشتراكية في بيان أصدره اليوم الأحد إلى عقد "ندوة وطنية للتشاور والحوار تجمع كل القوى الحية للتغيير الديمقراطي في آجال معقولة"، وقال إنه يرحب بأي مبادرة سياسية تتضمن المرور بمرحلة انتقالية "تحميها المؤسسة العسكرية".

وجاء في البيان الذي وقعه الأمين الوطني الأول حكيم بلحسل أن اللقاء الذي يقترح الأفافاس عقده "دون شروط مسبقة..يعد تمهيدا للانطلاق الفعلي للعقد السياسي التوافقي الذي سيحدد لاحقا إطار المسار الانتقالي في الجزائر".

وتابع البيان :"يقترح الأفافاس عقد اتفاقية (مؤتمر ) وطنية للتشاور والحوار تجمع قوى التغيير الديمقراطي في وقت معقول، سيكون هذا الاجتماع بمثابة قاعدة ومنطلق لإبرام اتفاق سياسي حقيقي بالتراضي يحدد معالم عملية الانتقال الديمقراطي في البلاد".

وأكد بيان الحزب استعداد مناضليه "التام" لمناقشة مقترحات المعارضة للخروج من الأزمة " في إطار ملائم يسمح ببروز مخرج توافقي يتطابق مع الأزمة متعددة الأبعاد التي تهدد مستقبل البلد".

وفيما يبدو إشارة إلى المبادرة التي تقدم بها طالب الإبراهيمي رفقة الناشط الحقوقي يحيى عبد النور والعسكري المتقاعد رشيد بن يلس ، أضاف بيان الأفافاس يقول:"لن يدّخر حزب جبهة القوى الاشتراكية أيّ جُهد لتحقيق أي مبادرة سياسية قادرة على تسجيلنا في عملية ديمقراطية حقيقية تمر بمرحلة انتقالية، تحمّيها وتضمّنها المؤسسة العسكرية دون تدخل في خصوصياتها وعمومياتها"، خاصة وأنه رحّب بما وصفه "ديناميكية جديدة" تعرفها المعارضة بكل أشكالها وقالت إنها ستكون "مفيدة لمرافقة الشعب في ثورته السلمية ضد النظام القائم".

الأكثر قراءة

  1. بيان من بريد الجزائر حول البطاقة الذهبية

  2. ريـــاح قوية وزوابع رمليــة على هذه الولايــات

  3. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  4. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  5. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  6. صناعة السيّارات ..العملاق الإيطالي يُعزِّز حضوره في الجزائر 

  7. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  8. بداية من الغد..تحويل مؤقت لحركة السير لمدة شهر عبر هذا الطريق

  9. حزب العمال يقرر المشاركة في رئاسيات 2024

  10. دولة جديدة تعلن اعترافها بدولة فلسطين والخارجية الفلسطينية تعلق