سعيدوني: "ثورة نوفمبر حررت الأرض... وثورة اليوم ستحرر الإنسان الجزائري"

أكد أن الحراك الشعبي سيغير ملامح الجزائر

راضية بوبعجة - البلاد نت - أشاد المؤرخ والبروفيسور، ناصر الدين سعيدوني، أمس الإثنين، بالحراك الذي قاده الشعب منذ 22 فيفري، حيث اعتبره ثورة كبرى وأن كل ما سيأتي بعده سيغير ملامح الجزائر التي عرفناها منذ الاستقلال والذي أكد بدوره أن "المؤرخ لا يخطئُ حدسُه ولا تحليله".

وخلال حفل تكريمه رفقة عائلته بقطر بعد أن أمضى تسعة أشهر باحثا زائرا في المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات، ألقى البروفيسور كلمة مؤثرة خاطب فيها إطارات الجالية الجزائرية، حيث خصص جانبا من هذه الكلمة للحديث عن الوضع في الجزائر.

وفي هذا السياق، وخلال الحفل الذي سجل حضور لافت من قبل أبناء الجالية بقطر وأساتذة الجامعات فيها ومثقفين وإعلاميين ومهندسين وإطارات في قطاعات مختلفة ،أكد البروفيسور أن حياة الشخص لا تقاس بطولها وإنما بما في هذه السنوات من إنجازات وإسهامات.

وقال سعيدوني :"أجد نفسي الآن وأنتم غمرتموني بهذه الالتفاتة الطيبة، صغيرا في حضرتكم، فلقد عشت في عدة بلدان، ولم أجد هذه الحفاوة، وهذا التقدير والترحيب، فلكم مني كل الشكر والامتنان يا أبناء الجزائر، هذه الالتفاتة تذكرني بأصالة الفرد الجزائري، وإذا كانت ثورة نوفمبر المجيدة بالأمس قد حررت الأرض، فإن ثورة اليوم ستحرر الإنسان الجزائري.." وبهذه الكلمات سطر البروفيسور سعيدوني خاتمة كلمته.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  4. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  5. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  6. "الفيفا" تثني على تألق بن زية

  7. رغم فوائده.. 7 أمراض قد تمنعك من تناول التمر في رمضان

  8. محكمة مروانة تفتح تحقيقا في قضية وفاة اللاعب نسيم جزار

  9. المنتخب الوطني يكتفي بالتعادل في ثاني مباراة له مع بيتكوفيتش

  10. إنفانتينو يشيد بالتنظيم الجيد لدورة فيفا بالجزائر