الحماية المدنية تتأهب تحسبا لنهائي الكأس الإفريقية

من خلال رفع جاهزية كل وحداتها لتلبية مختلف نداءات النجدة

راضية بوبعجة - البلاد نت- سطرت المديرية العامة للحماية المدنية، مخططا أمنيا وقائيا، تحسبا لمباراة نهائي كأس إفريقيا للأمم، التي ستجمع المنتخب الوطني لكرة القدم بنظيره السنغالي يوم غد الجمعة، بملعب القاهرة الدولي.

وفي هذا السياق أعلنت مصالح الحماية المدنية عن جاهزيتها، وذلك من خلال تأهب كل الوحدات التدخلية للحماية المدنية لتغطية وتلبية مختلف نداءات النجدة، حسب ما أفاد به بيان الهيئة ذاتها.

كما دعت السائقين ومستعملي وسائل النقل المختلفة باحترام قواعد قانون المرور والسياقة السليمة وعدم التهور والتحلي بالمسؤولية لتجنب حوادث الطرقات .

كما نبهت المواطنين وبصفة خاصة السائقين أن الموعد الرياضي القاري يتزامن مع الفترة الليلية ما يقلل من قدرات السياقة والرؤية ليلا ما يستدعي من مستعملي الطرقات الالتزام بأقصى درجات اليقظة والحذر خلال تنقلاتهم وتفادي المناورات الخطيرة خاصة داخل المجمعات السكنية، وكذا استعمال الهواتف أثناء السياقة سواء للتواصل مع الآخرين أو لأخذ صور تذكرية ولقطات للحدث.

هذا وأوصت المديرية العامة للحماية المدنية المواطنين خاصة الشباب بتجنب بعض التصرفات السلبية التي قد تكون سببا في حوادث مؤلمة كصعود الأعمدة الكهربائية واعتلاء شرفات المساكن والمنازل وكذا البنايات بطريقة خطيرة، واستعمال مواد قابلة للاشتعال ما يسبب في اندلاع حرائق .

وتحسبا لوقوع أي حادث وضعت تحت تصرف المواطنين رقم النجدة 14 والرقم الأخضر 1021 مع تحديد طبيعة الخطر والعنوان بالضبط لأجل تكفل فعال وسريع للتدخل.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تصل سرعتها إلى 80 كلم في الساعة .. رياح قوية على هذه الولايات

  2. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  3. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  4. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  5. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  7. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  8. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  9. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف

  10. "SNTF".. برمجة رحلات ليلية على خطوط ضاحية الجزائر