المحكمة وحدها.. تثبت أو تنفي

من سيثبت أن السيد “شكيب خليل” بريء تماما.. وصفحته أيام كان وزيرا لـ “سوناطراك” بيضاء نقية..

 

 من سيثبت أن السيد “شكيب خليل” بريء تماما.. وصفحته أيام كان وزيرا لـ “سوناطراك” بيضاء نقية.. ولا أثر فيها للطخة سوداء أو حمراء.. وإن الذين يتهمونه بالباطل.. مجرد أدوات تحركها قوى ومصالح خارجية؟

  إن من يفعل ذلك هو القضاء لا غير.. أما خارج القضاء.. فللإعلام أن يكتب.. وللصحفي أن يتحرى.. وللسياسي ـ من خارج السلطة ـ أن يثير الضجيج.. وللرأي العام أن يبحث عن الحقيقة.

 إلى اليوم.. لم يدن أحد السيد شكيب.. فهو حر طليق.. يأتي ويذهب.. يزور الزوايا في موكب شبه رسمي.. ولا يعترض سبيله أحد.. وتستضيفه القنوات التلفزيونية مدة ثماني ساعات.. ويكتب في “الفايسبوك”.. فهو بهذا الكم من الحركة مواطن كامل الحقوق وأزيد.

 كل ما في الأمر أن ثمة من يتهمه.. في خلفية ملفات وقضايا تتعلق بالفساد واستغلال المنصب.. حيث عُثـر في هذه الملفات على أثر للسيد شكيب.. على غرار “أوراق بنما” التي كشفت تورط زوجته وأبطال في فضيحة سوناطراك.. كما أن الأمر بالقبض عليه من قبل محكمة جزائرية.. ليس أمرا هينا.. بل هو دليل اشتباه قوي.

  أما المخول بفتح ملف المعني.. وعدم إغلاقه إلا بصدور الحكم فهو المحكمة فقط.. وفي هذه الحالة إما أن يُبرأ السيد شكيب.. ويعاد له الاعتبار.. وإما أن يدان.. ويرمى في السجن.

 السيد شكيب في صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي ـ فيسبوك ـ  كتب.. “إذا كانت لديكم أدلة قدموها للعدالة، وإلا أوقفوا هذه الحملة التي تهدف إلى الإساءة لشخصي ولسمعتي”.. وهذا كلام وجيه جدا.. وينسجم مع ما تقتضيه الإجراءات السليمة لأية مقاضاة.. ويحفظ للمدعى عليه حقه في محاكمة عادلة.. غير مُسيسة ولا مجحفة.

 ونحن الجزائريين.. ماذا نريد أكثـر من عدالة منصفة وشفافة.. لا تخضع للمساومة أو الضغط.. تُرسخ العدل وتنتصر للحق والحقيقة معا.. وبهذا المعنى نحن نلح على شيء واحد.. أن يرفع السيد شكيب دعوى قضائية ضد من يتهمه بالفساد المالي واستغلال النفوذ.. وألا يكف عن ذلك.. حتى يصدر الحكم.

لكن تبقى الإشارة إلى ثلاثة أمور.. الأول.. لا داعي لإقحام الفرنسيين في الموضوع.. وإلا انتقلت القضية.. من مجرد أمر شخصي إلى شأن دولة.. والثاني.. إذا استضافك التلفزيون الجزائري 8 ساعات.. فهذا ليس دليل براءة.. والثالث.. على العدالة أن تثبت مصداقيتها ولو لمرة واحدة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعدية غزيرة مرفوقة بحبات البرد على هذه الولايات

  2. الجوية التونسية تعلق جميع رحلاتها من وإلى المغرب

  3. خبير في علم الفيروسات يكشف عن احتمال تأثير لقاح كورونا على الإنجاب

  4. رسميا.. رياض محرز ضمن أفضل 20 لاعبا في العالم

  5. محمد صلاح يرفض حضور حفل تسليم الكرة الذهبية

  6. دولة أفريقية أخرى تصفع نظام المخزن

  7. مركز صادم لنيمار في ترتيب الكرة الذهبية

  8. ماجر يعتبر المنتخب الوطني محظوظا لهذا السبب

  9. رونالدو يرد على مسؤول الكرة الذهبية.. أنت كاذب!

  10. أمطار رعدية غزيرة على 5 ولايات