Scroll To Top

العصابة.. وانهيار أحجار “الدومينو”

فإن الساذج علي حداد كان الدجاجة التي تبيض ذهبا للمحققين..

المشاهدات : 113
0
آخر تحديث : 23:33 | 2019-05-18
الكاتب : عيسى جرادي

انهار “علي حداد” فانهار معه كل شيء.. ربما أبدى تعاونا مع المحققين ليحظى بنوع من التخفيف في الأحكام.. ومن هنا انفتحت ثغرة في جدار العصابة ولا تزال تتسع.. لتتساقط رموز الفساد والإفساد.. ويتحول المشهد برمته إلى ما يشبه كرة الثلج التي تكبر لتكتسح الجميع.. هذا يأتي بذاك وذاك يأتي بهذا..  وهكذا دواليك.. والظاهر أنه لن ينجو من مقصلة العدالة أحد.

وعلى عكس “الخليفة” الذي تلقفوه من بريطانيا لطمس الجريمة.. فإن الساذج علي حداد كان الدجاجة التي تبيض ذهبا للمحققين.. فهذا المغمور الذي جيء به ليؤدي دور المُبيض.. وليكون العربة التي يركبها اللصوص الكبار للوصول إلى مبتغاهم.. انقلب على الجميع.. فبدل أن تُختزل فيه الجريمة ويدفع الثمن وحده.. قرر أن يضرب ضربته ليطيح بالجميع.. فهذا الصغير الذي أضحى كبيرا في أيام معدودات تقف وراءه عصابة كاملة.. وضعته واجهة تستخفي وراءها.. وحين فشل في الهروب وقُبض عليه متلبسا.. قرر أن يقول ما يعرف.. وهو يعرف الكثير ومتورط في الكثير.. ولا تزال ملابسات الإطاحة بالوزير الأول الأسبق تبون حاضرة في ذهن الرأي العام.

فيما تسرب من معلومات عن التحقيقات التي تُجرى مع علي حداد.. أن المعني قد أفصح عن أسماء شركائه ولم يعد لديه ما يخفيه.. فالرجل غارق في الجريمة.. فكيف لشركائه أن ينجوا ويعلق وحيدا في الشبكة.. وإذا قرأنا لائحة الاتهام الموجهة لعلي حداد وأويحيى نجدها واحدة.. فهي تتضمن: الاستفادة من امتيازات غير مبررة في مجال الصفقات العمومية.. الاستفادة من تأثيرات أعوان عموميين.. الاستفادة من امتيازات عقارية بغير وجه حق.. التمويل الخفي للأحزاب السياسية. أي أن الرجلين كانا وجهين مختلفين (سياسة ـ مال) لعملة واحدة (سلطة).. وانخرطا معا في الفعل المخل بشرف الدولة الجزائرية.. وليس بعيدا عن علي حداد هذا المدعو ربراب.. وإن بدا هذا الأخير أكثر تماسكا في استخلاص المعلومات منه.. والراجح في كل الأحوال أن أفراد العصابة يطبقون بأمانة مقولة “عليّ وعلى أعدائي”.. فمن لا دين له ولا مبدأ.. ومن خان شعبه وخان الأمانة الكبرى.. كيف له أن يحفظ سر العصابة.

الظاهر أن الانهيار سيستمر شهورا وربما سنوات حتى آخر حجر.. وإلى أن يقع ذلك.. تذكروا أن هذه أخطر عصابة حكمت الجزائر.

 

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 6 و 0 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

تساقط الثلوج بأعالي منطقة "بوزقان" في تيزي وزو ..مناظر رائعة من السماء!

نشر في :08:20 | 2019-01-08

البلاد اليوم : عودة موسم الاحتجاجات في قطاع التربية .. أي استقرار في المنظومة ؟

نشر في :08:54 | 2019-01-04

البلاد اليوم : بعد مؤشرات الموعد الرئاسي .. اصطفاف لتنشيط الحملة الإنتخابية !!

نشر في :07:34 | 2018-12-19

" أحكي بالون " قبل 6 أشهر .. أين ستنظم كأس أمم إفريقيا 2019 ؟


أعمدة البلاد