إنهاء مهام محافظ مهرجان تيمقاد الدولي

 أنهيت مهام محافظ المهرجان الثقافي الدولي تيمقاد يوسف بوخنتاش و استخلافه بالمدير العام للديوان الوطني للثقافة و الإعلام عبد الله بوقندورة، حسب ما أكده ليلة السبت إلى الأحد بولاية باتنة مدير التنظيم والتوزيع والإنتاج الثقافي و الفني بوزارة الثقافة و الفنون، سمير الثعالبي.

وأوضح نفس المسؤول لـوأج على هامش الطبعة الـ42 للمهرجان الثقافي الدولي تيمقاد بأن هذا التغيير جاء تبعا للإجراءات التي اتخذتها وزيرة الثقافة و الفنون صورية مولوجي على إثر الخلل التقني الذي تسبب في توقف السهرة الافتتاحية للمهرجان الخميس الماضي.

وكان من بين الإجراءات المتخذة كذلك تمديد التظاهرة إلى غاية الفاتح من أغسطس المقبل و كذا جعل الدخول مجاني لفائدة الجمهور إلى مسرح الهواء الطلق بتيمقاد طيلة أيام التظاهرة لحضور السهرات الفنية المبرمجة و هو ما استحسنه الجمهور و العائلات، يضيف نفس المصدر.

وأكد المتحدث كذلك أن قرار إنهاء المهام يخص فقط محافظ المهرجان و لا يعني باقي أعضاء محافظة التظاهرة، موضحا أن كل الاتفاقيات التي أبرمها المحافظ السابق "تبقى سارية المفعول و سيتكفل بها المحافظ الجديد و فق ما تسمح به النصوص القانونية المعمول بها في هذا المجال".

كما طمأن نفس المسؤول باسم وزارة الثقافة و الفنون الفنانين و الموسيقيين و المتعاملين و كذا المؤطرين و المنظمين وأعضاء محافظة المهرجان باستمرار التعامل معهم بدليل كما قال، أن برنامج التظاهرة المسطر لم يطرأ عليه أي تغيير.

وأضاف بأن المهرجان الثقافي الدولي تيمقاد يعد من أعرق المهرجانات على مستوى الوطن كما حافظ على طابعه الدولي، مشيرا إلى أن فعاليات التظاهرة تجري في ظروف تنظيمية "محكمة" و أن مدينة تيمقاد تشهد بالمناسبة حيوية كبيرة.

وأشاد نفس المسؤول بالجمهور الذي كان حضوره لافتا في السهرتين الأولى والثانية والذي تفهم الموقف في السهرة الافتتاحية التي توقفت بسبب الخلل التقني و غادر المدرجات بسلاسة و نظام.

وثمن المتحدث كذلك الدور الذي تقوم به الأسلاك الأمنية و الحماية المدنية من أجل تأمين التظاهرة بالإضافة إلى المتابعة الاحترافية –كما قال- لمختلف وسائل الإعلام في تغطية هذا الحدث الفني الدولي.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  4. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  5. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  6. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  7. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  8. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  9. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  10. رغم فوائده.. 7 أمراض قد تمنعك من تناول التمر في رمضان