اختتام مهرجان تيمقاد الدولي

 أسدل الستار ليلة الاثنين إلى الثلاثاء على الطبعة ال 42  للمهرجان الثقافي الدولي لتيمقاد وسط حضور لافت للجمهور الذي غصت به مدرجات مسرح الهواء الطلق المحاذي للموقع الأثري بمدينة تيمقاد بولاية باتنة.

وحضر السهرة الختامية ممثلا عن وزيرة الثقافة والفنون مدير التنظيم والتوزيع والإنتاج الثقافي والفني بذات الوزارة سمير الثعالبي وكذا المدير العام للديوان الوطني للثقافة والإعلام نور الدين عبدالله بوقندورة الذي عين محافظا للمهرجان الثقافي الدولي لتيمقاد خلفا لمحافظ التظاهرة السابق يوسف بوخنتاش الذي أنهيت مهامه على إثر توقف السهرة الافتتاحية.

و قد استمتع الحضور الذين قدموا من عديد الولايات في بداية السهرة الختامية ب "تحويسة دي زاد" للمخرج فوزي بن براهيم التي كانت مبرمجة في السهرة الافتتاحية وهي لوحات فنية استعراضية تحكي بلمسة عصرية عن الزخم الحضاري الذي يميز التراث الجزائري.

وتخلل هذا العرض الغنائي الراقص وقفة تكريمية لثلاثة فنانين متوفين تركوا بصمتهم في الساحة الفنية وهم كاتشو وعيسى الجرموني وبقار حدة.

كما كرمت محافظة المهرجان الثقافي الدولي لتيمقاد في طبعته ال 42  في هذه السهرة المميزة كل من الممثل والكاتب المسرحي فوزي بوصلاح والممثل المسرحي صالح بوبير والموسيقي الشاب عقبة جوماطي والعضو السابق بمحافظة مهرجان تيمقاد الفقيد فريد جويمعة فيما شهدت السهرة الأولى تكريم الفنان الراحل عمر الزاهي.

وكان نجم السهرة الختامية الفنان "فلان" الذي أمتع الجمهور لاسيما الشباب بأجمل أغانيه التي لاقت تجاوبا كبيرا من طرف الحضور الذي ردد مقاطع كثيرة منها وهو ما استحسنه الفنان.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  2. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  3. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  4. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  6. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  7. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف

  8. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  9. "SNTF".. برمجة رحلات ليلية على خطوط ضاحية الجزائر

  10. الإحتلال الإسرائيلي يغلق معبر الملك حسين الحدودي مع الأردن