انطلاق الطبعة الثانية لجائزة رئيس الجمهورية للأدب واللغة الأمازيغية غدا

إيداع طلبات المشاركة بداية من 27 ماي لغاية 04 أوت 2021

البلاد نت – حليمة.هـ - أعلنت المحافظة السامية للأمازيغية عن شروعها في إستقبال طلبات المشاركة في الطبعة الثانية لجائزة رئيس الجمهورية للأدب واللغة الأمازيغية، بداية من يوم 27 ماي 2021 إلى غاية 04 أوت 2021، وخلال مدة 70 يوما سيتمكن الراغبون في المشاركة في ذات الجائزة بالتسجيل حصريا عبر المنصة الرقمية المعدة خصيصا لهذا الحدث، حيث يمكنكم ولوجها من هنا.

كما يمكن للمعنيين الإطلاع عن القانون الداخلي وشروط المسابقة التي يؤطرها نخبة من أساتذة جامعيين ومختصين في مجالات البحث في الأدب واللغة الأمازيغية، وهم المكلفون أيضا كلجنة تحكيم بإنتقاء أجود الأعمال المشاركة لسنة 2021.

للتذكير تهدف هذه الجائزة التي تأسست وفقا للمرسوم الرئاسي، رقم 20-228 المؤرخ في 29 ذي الحجة 1441 الموافق لـ 19 أوت 2020، إلى تشجيع البحث والإبداع بمردوده النوعي في مجال اللغة والثقافة الأمازيغية وتثمين المنجزات المعرفية والأدبية بكل تنوعاتها اللسانية في الجزائر، فضلا عن حماية ملكيتها الفكرية، مع السعي إلى صون كنز اللغة الأمازيغية، الذي تمسكت به الأجيال المتعاقبة كذاكرة حية ورافد حضاري متجذر في التاريخ و رصيد مشترك يتقاسمه كل الجزائريين.

وتقام مراسم تسليم جوائز الطبعة الثانية، خلال الإحتفال برأس السنة الأمازيغية، "أمنزو ن يناير"، الموافق لـ 12 يناير من كل سنة. و قد إختيرت ولاية تمنغست لإحتضان هذه الإحتفالات الرسمية والوطنية في شهر جانفي من سنة 2022.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الأربعاء.. أمطار ورياح قوية على هذه الولايات

  2. إطلاق خدمة رقمية جديدة وهامة تتعلق ببطاقة الشفاء

  3. تسهيلات النقل الجوي وإنجاز أطروحة الدكتوراه في الوسط المهني على طاولة الحكومة

  4. مجلس الأمة يفتح باب التوظيف

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  6. الصحفي والمعلق الرياضي محمد مرزوقي في ذمـــة الله

  7. أمطار رعدية غزيرة على هذه الولايات

  8. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  9. غدًا الخميس.. مجلس الأمن يصوّت على عضوية فلسطين

  10. ارتفاع مصابي عرب العرامشة إلى 18 إسرائيليا