وزيرة الثقافة تعزي في وفاة الفنانة فريدة صابونجي

قدمت وزيرة الثقافة و الفنون، صورية مولوجي، تعازيها إلى عائلة المرحومة الممثلة القديرة "فريدة صابونجي"، التي وافتها المنية اليوم عن عمر ناهز 92 سنة، بعد معاناتها من أزمة صحية حادة.

وأكدت الوزارة في بيان له، أن الوزيرة الثقافة "صورية مولوجي" تلقت بكثير من الحزن والأسى، نبأ وفاة المغفور لها بإذن الله الممثلة القديرة "فريدة صابونجي"، عن عمر ناهز 92 سنة، بعد معاناتها من أزمة صحية حادة، لتفقد بذلك الجزائر عمود من أعمدة الفن الجزائري الجميل.

واشارت الوزارة، أن الفقيدة تعتبر من رائدات الفن المسرحي والسينمائي في الجزائر، حيث دخلت المسرح في سن مبكرة جدا وكان عمرها لا يتجاوز 13 سنة، كما دخلت عالم الفن من باب الإذاعة الوطنية سنة1947، وفي خمسينيات القرن الماضي قدمت العديد من الأعمال والأدوار في المسرح الكلاسيكي بالمسرح الوطني، وكذا مؤخرا في دار أوبرا الجزائر، إضافة إلى العشرات من الأعمال المسرحية الكلاسيكية مع نجوم الفن الجزائري على غرار مصطفى كاتب، محمد التوري، نورية، كلثوم وغيرهم. وأدت المرحومة أشهر أدوارها في كل من "مسلسل المصير" سنة 1989، "كيد الزمن" سنة 1999، وآخر عمل لها كان "دار البهجة" سنة 2013.

وأمام هذا المصاب الجلل، تقدمت الوزيرة إلى عائلة الفقيدة وللأسرة الثقافية والفنية كافة، بأخلص التعازي الأخوية والمواساة الصادقة، داعية الله سبحانه وتعالى، أن يتغمّد الفقيدة بواسع رحمته وغفرانه وأن يُلهم أهلها جميل الصبر والسلوان.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعدية على 7 ولايات اليوم

  2. بلاغ هام من المديرية العامة للضرائب

  3. مبابي في زيارة إلى الجزائر لمدة يومين.. والسبب؟

  4. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33843 شهيد

  5. الأوّل من نوعه بالجزائر .. إنطلاق انجاز أضخم مطعم سياحيّ بسعة 1000 مقعد بمستغانم

  6. مجلس قضاء الجزائر: فتح تحقيق إبتدائي حول إبرام صفقة مشبوهة بين مسؤولين سابقين لموبيليس ومجمع شركات جزائرية أجنبية

  7. ارتفاع أسعار النفط

  8. بلعابد: الشروع في تقليص المناهج خلال الموسم المقبل مع الحفاظ على مواد الهوية

  9. البحوث فلكية تكشف عن موعد أول أيام عيد الأضحى

  10. لماذا سُمي يوم 16 افريل بـ "يوم العلم"؟