أطباء يابانيون يطورون دواء ناجع في تخفيف أعراض "فيروس كورونا"!

البلاد.نت  -وكالات-    ذكر أطباء يابانيون أن دواء يستخدم لعلاج الربو يبدو أنه ناجع في تخفيف أعراض مرضى فيروس كورونا الذين أصيبوا بالتهاب رئوي، حسب ما ذكرته هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية (NHK). 

فقد عالج فريق طبي في مستشفى أشيغاراكامي بمحافظة كاناغاوا الأشخاص الذين أصيبوا بالفيروس على متن الباخرة السياحية دياموند برينسيس. وأعلنوا عن نتائج دراستهم على الموقع الإلكتروني للجمعية اليابانية للأمراض المعدية.

ويقول التقرير الذي أصدروه إنه تم إعطاء ثلاثة مرضى دواء مضادا للربو يدعى "سيكليسونيد" وهو بخاخ يحتوي على مادة الستيرويد، لتثبيط جهاز المناعة. ويقول الفريق الطبي إن جميع المرضى كانوا أكبر من 65 عاما وقدم لهم الأكسجين الداعم ولم يكونوا في حالة خطيرة. ويظهر البحث أنه تم إعطاء المرضى سيكليسونيد في 20 فبراير/شباط وتحسنت صحتهم في غضون نحو يومين. وذكر أن امرأة في 73 من العمر خرجت من المستشفى. ويقول الأطباء إنهم استخدموا الدواء بعد تلقي معلومات بشأنه من المركز القومي للأمراض المعدية.

ويقولون إن الدواء يصل إلى الرئتين حيث يتكاثر الفيروس لذلك سيكون فعالا جدا في تخفيف الالتهاب هناك. ويخطط الفريق الطبي للتحقق من فعالية العلاج بشكل مشترك مع هيئات طبية أخرى لأنهم عالجوا عددا صغيرا فقط من المرضى.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  4. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  5. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  6. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  7. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  8. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  9. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  10. رغم فوائده.. 7 أمراض قد تمنعك من تناول التمر في رمضان