الأمم المتحدة: "إفريقيا لم تنل سوى 20 ألف جرعة لقاح من أصل 70 مليون تم توزيعها"

البلاد نت - م خ - جدّد أنطونيو غوتيريس، الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، في تغريدة له على "التويتر"، اليوم الأحد، تحذيراته لدول العالم، من عدم التوزيع العادل للقاحات، خصوصا في قارة إفريقيا، حيث قال: "تم إعطاء أكثر من 70 مليون جرعة لقاح كورونا حتى الآن، وأقل من 20000 من هؤلاء كانوا في القارة الأفريقية".

وأضاف: "فجوة المناعة العالمية تعرض الجميع للخطر، ونحن بحاجة إلى حملة تطعيم عالمية تصل إلى الجميع في كل مكان"، داعيا إلى ضرورة تفادي الفجوة التي تحدث في المناعة العالمية نتيجة عدم التوزيع العادل للقاحات. وأكد أنطونيو، أن هناك عددا من الدول التي تشتري لقاحات "كورونا" فوق حاجتها، مُطالبا بضرورة إلتزام الدول حاليا بمشاركة الجرعات الزائدة من لقاحات "كورونا" لديها، موضحا أن هذا الأمر سيساعد في حماية النظم الصحية في العالم من الانهيار.

وكان غوتيريس، الذي شارك في الاجتماع السنوي الثاني للبنك الدولي، وصندوق النقد الدولي حول "التعبئة مع إفريقيا"، قد أكد أنه ومنذ بداية أزمة كورونا، أظهرت البلدان الإفريقية والاتحاد الأفريقي قيادة جديرة بالثناء ووحدة في الاستجابة للوباء، وشدد على أن المجتمع الدولي يجب أن يواصل إظهار الالتزام بصحة أفريقيا. 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تصل سرعتها إلى 80 كلم في الساعة .. رياح قوية على هذه الولايات

  2. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  3. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  4. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  5. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  7. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  8. تسليم منفذ باتنة للطريق السيار شرق ـ غرب نهاية السنة الجارية كأقصى تقدير

  9. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  10. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف