الإطاحة بشبكة دولية تنشط بالجزائر وفرنسا تحترف النصب والاحتيال

تمكنت فرقة تابعة للدرك الوطني من الإطاحة بشبكة إجرامية دولية تحترف النصب والاحتيال مكونة من ثلاثة أشخاص ينشطون بكل من العاصمة و تندوف و تمنراست وكذا فرنسا، حسب ما أورده اليوم الإثنين بيان لهذا السلك الأمني.

و أوضح البيان أن وقائع القضية تعود إلى الأسبوع الماضي، عندما تلقت فرقة  الأبحاث للدرك الوطني بالشراقة بالجزائر العاصمة شكوى من طرف مواطن مفادها أن الضحية قام بتسليم مبلغ من المال قدره 400 مليون سنتيم للمشتبه فيه بالعاصمة، لمنحه لابنه المتواجد بفرنسا ليتفاجأ الضحية بأن المبلغ لم يصل لابنه و أنه وقع ضحية نصب و احتيال.

وبينت التحريات أن القضية لا تتعلق بقضية نصب واحتيال بسيطة من طرف مجرم أو مجرمين عاديين،وإنما يتعلق بعصابة دولية تنشط داخل وخارج الوطني بحيث تستعمل هذه الشبكة شرائح مسجلة باسم رعايا أفارقة و بعد قيامهم بعملية النصب والاحتيال يقومون بغلق الهواتف.

كما ابرز البيان ان تحريات معمقة أجريت في القضية، وأثناء تفحص فرق الأبحاث لمواقع التواصل الاجتماعي" فيسبوك" لفت انتباههم منشور وضع من طرف صاحب احد  الصفحات  يعرض من خلاله مبلغ 70 ألف أورو بالعملة الأجنبية --من فرنسا-- وصاحبها يود استلام المبلغ بالعملة الوطنية، حينها راودت المحققين شكوك تنم على أن الأمر يتعلق بنفس النشاط و نفس أفراد العصابة، ليتم بعدها وضع خطة محكمة حيث تم استدراج افراد الشبكة و توقيفهم و يتعلق الأمر برعية موريتانية و شخصين من جنسية جزائرية و التي اتضح بأنهم من نفس أفراد الشبكة التي قامت بالعملية  الأولى.

وتم تقديم المتورطين أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة الشراقة يضيف المصدر، والذي أمر بإيداعهم الحبس في جناية تكوين جمعية اشرار والتزوير واستعمال المزور والنصب والاحتيال وانتحال هوية الغير.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  2. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  3. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  4. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  6. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  7. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف

  8. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  9. "SNTF".. برمجة رحلات ليلية على خطوط ضاحية الجزائر

  10. الفنانة سمية الخشاب تقاضي رامز جلال.. ما القصة؟