الإنترنيت مجاناً للحجاج بتعليمات من العاهل السعودي وولي عهده

وكالات - عبدالله بهاء الين - أعلنت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، وهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في السعودية السبت 18 أوت 2018، عن مبادرتهما لتقديم هدية للحجاج، خلال مناسك الحج ،تتضمن «2 مليون غيغا لـ 2 مليون حاج» وذلك بتوجيهات من الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية «واس» أن هذه الخطوة تأتي بالشراكة مع مجموعة الاتصالات السعودية، وشركة اتحاد اتصالات «موبايلي»، وشركة الاتصالات المتنقلة السعودية «زين»، وشركة فيرجن موبايل، وشركة اتحاد جوراء «ليبارا».

وأضافت الوكالة أن هذه المبادرة تأتي «انطلاقاً من توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده، ببذل كل ما من شأنه التيسير والتسهيل على ضيوف الرحمن لأداء مناسك الحج بكل طمأنينة وأمان»، وأشارت إلى حرص الملك سلمان وولي عهده على تقديم مختلف الخدمات لحجاج بيت الله الحرام والعمل على المزيد من تطويرها والارتقاء بها عاماً بعد عام.

 «1 غيغا لكل مستخدم»

وأوضح المصدر أن هذه «الهدية» خُصصت لمستخدمي باقات «سوا زيارة، الزوار، نور، الحج والعمرة، إيمان » المقدمة من شركات الاتصالات المتنقلة، حيث سيتمكن مستخدمو هذه الباقات من استخدام «1غيغا لكل مستخدم» لمدة (48) ساعة ( في يومي التروية وعرفات).

وتهدف هذه المبادرة السعودية إلى التيسير والتسهيل على ضيوف الرحمن في التواصل مع ذويهم خلال أداء مناسك الحج ، وتمكينهم من الوصول إلى الخدمات الرقمية المتاحة في مبادرة (حج ذكي) لتحسين تجربتهم، والارتقاء بخدمات الاتصالات المقدمة لضيوف الرحمن.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  2. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  3. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  4. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  5. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  6. لليوم الثالث.. موجة الفيضانات والأمطار تجتاح الإمارات

  7. تسقيف هوامش الربح على لحوم الأغنام والأبقار المستوردة

  8. بريجيت ماكرون المعلّمة التي تزوّجت تلميذها.. في مسلسل من 6 حلقات!

  9. بعد أسابيع من الغلاء .. مهنيون يؤكدون تراجع أسعار البطاطا بأسواق الجملة

  10. رسميا .. التصويت في مجلس الأمن على مشروع قرار الجزائر مساء اليوم