الانتخابات الرئاسية التونسية: تأهل المرشحين قيس سعيد ونبيل القروي للدور الثاني

البلاد.نت  -وكالات-   أظهرت النتائج الأولية غير الرسمية للدورة الأولى من الانتخابات الرئاسية في تونس تأهل المرشحين قيس سعيد ونبيل القروي للدور الثاني.

ووفقا للنتائج الأولية التي أجرتها مؤسسة ''سيغما كونساي''، فقد تقدم المرشح المستقل قيس سعيد بحصوله على 19.50% من الأصوات، فيما حصل زعيم  حزب "قلب تونس"  نبيل القروي، على المرتبة الثانية بحصوله علة 15.5% من أصوات الناخبين.

وجاء المترشح عن حركة النهضة عبد الفتاح مورو ثالثا بنسبة أصوات بلغت 11.0%، يليه في المرتبة الرابعة المترشح عبد الكريم الزبيدي (وزير الدفاع السابق) بنسبة 9.4%، يليه المترشح يوسف الشاهد (رئيس الوزراء) بنسبة 7.5%. وجاء المترشح الصافي سعيد في المركز السادس بنسبة 7.4%.

كما أظهرت النتائج الأولية حصول المرشح لطفي المرايحي على 5.8% من الأصوات ليحل في المرتبة السابعة، وعبير موسى على نسبة 5.1% في المرتبة الثامنة، يليها المترشح محمد عبو بنسبة 4.3%، ثم سيف الدين المخلوف في المرتبة العاشرة بنسبة أصوات 4.0%.

وقد أعلن رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس، نبيل بافون، في وقت سابق من ليلة الأحد، أن نسبة المشاركة في الدورة الأولى من الانتخابات الرئاسية بلغت 45.2% في داخل البلاد، و19.7% في الخارج.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  4. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  5. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  6. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  7. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  8. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  9. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  10. رغم فوائده.. 7 أمراض قد تمنعك من تناول التمر في رمضان