التوقيع على اتفاقية إنشاء مجلس أعمال بين الغرفة الجزائرية للتجارة ونظيرتها الكاميرونية

وقعت الغرفة الجزائرية للتجارة والصناعة وغرفة التجارة والصناعة والمناجم والحرف الكاميرونية، اليوم الأربعاء، على اتفاقية إنشاء مجلس أعمال جزائري-كاميروني، حسبما أفاد به بيان للغرفة الجزائرية.

وجرى التوقيع على هذه الاتفاقية، من طرف رئيس الغرفة الجزائرية للتجارة والصناعة، كمال حمني ونظيره الكاميروني، كريستوف ايكين، بحضور سفير الجزائر بدولة الكاميرون، بومدين ماحي.

ووفقا للمصدر ذاته، فإن هذا التوقيع يأتي تتويجا للزيارة التي نظمتها الغرفة الجزائرية للتجارة والصناعة بالتعاون مع الكونفدرالية العامة للمؤسسات الجزائرية، ضمت وفدا لرجال أعمال جزائريين، إلى دولة الكاميرون، خلال الفترة الممتدة من 23 الى 28 جانفي الجاري.

وتابع بهذا الخصوص، أن تنظيم هذه الزيارة جاء من أجل تطوير التعاون الاقتصادي وترقية المبادلات التجارية بين الدول الإفريقية وبحث فرص الشراكة بين المتعاملين الاقتصاديين ونظرائهم الكاميرونيين و معرفة امكانات السوق الإفريقية.

وفي هذا الصدد، أشار البيان إلى مشاركة أزيد من 30 شركة عمومية وخاصة ناشطة في مختلف المجالات في هذه البعثة الاقتصادية، من بينها صناعة الأغذية والبناء والأشغال العمومية والصناعة الصيدلانية والأجهزة الكهرو-منزلية والإلكترونية وكذا الخشب.

وبهذه المناسبة، التقى الوفد الجزائري بالوزير الأول الكاميروني إلى جانب وزراء لمختلف القطاعات بالعاصمة ياووندي، فضلا عن تنظيم منتدى اقتصادي جزائري-كاميروني بالعاصمة الاقتصادية للكاميرون "دوالا".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  2. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  3. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  4. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  5. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  6. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  7. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  8. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  9. لليوم الثالث.. موجة الفيضانات والأمطار تجتاح الإمارات

  10. تسقيف هوامش الربح على لحوم الأغنام والأبقار المستوردة