الجزائر تدين بشدة الهجوم الارهابي الذي استهدف نيجيريا

الجزائر تدين بشدة الهجوم الارهابي الذي استهدف نيجيريا
الجزائر تدين بشدة الهجوم الارهابي الذي استهدف نيجيريا

عبر الناطق الرسمي بإسم وزارة الشؤون الخارجية عبد العزيز بن علي الشريف يوم السبت عن إدانة الجزائر وإستنكارها الشديد للهجوم الارهابي الذي استهدف أمس الجمعة سوقا شعبيا بنيجيريا.

وأوضح الناطق الرسمي لوزارة الخارجية في تصريح لوأج "ندين و نستنكر بشدة الهجوم الارهابي الذي استهدف امس الجمعة سوقا شعبيا  شمال شرق نيجيريا".

و بعد أن تقدم السيد بن علي الشريف بخالص التعازي لأسر الضحايا و أعرب عن تضامن الجزائر مع حكومة نيجيريا و شعبها قال "إننا نؤكد موقفنا الثابت الرافض للإرهاب و الداعي الى وجوب العمل لاستئصاله  كونه ظاهرة اجرامية بغيضة غريبة عن ديننا و تقاليدنا و قيمنا الاسلامية السمحة".

وجدد دعوة الجزائر"للمجموعة الدولية و الفاعلين في هذا المجال لتكثيف الجهود و تنسيقيها لاستئصال هذه الظاهرة التي باتت تشكل تهديدا للسلم و الامن و الاستقرار في مختلف مناطق العالم".

وأكد الناطق الرسمي بأن "الجزائر التي لعبت دورا رياديا في مجال محاربة الإرهاب و تجندت لتوعية شركائها والرأي العام الدولي للعمل على استئصاله ستواصل جهودها حتى تحقيق هذا الهدف".

الجزائر تدين و تستنكر بشدة التفجير الارهابي الذي استهدف مدينة الجيزة المصرية

وعبر الناطق الرسمي بإسم وزارة الشؤون الخارجية عبد العزيز بن علي الشريف عن إدانة الجزائر واستنكارها الشديدين للتفجير الإرهابي الذي استهدف أمس الجمعة حاجزين للشرطة المصرية في مدينة الجيزة.

وأوضح الناطق الرسمي في تصريح لوأج: "نعرب عن إدانتنا واستنكارنا الشديدين للتفجير الإرهابي الغادر الذي استهدف يوم أمس الجمعة حاجزين للشرطة في مدينة الجيزة المصرية".

وبعد أن تقدم بخالص التعازي والمواساة لأسر الضحايا وللشعب المصري وحكومته  أكد من "جديد تضامننا التام مع الشقيقة مصر ووقوفنا الثابت إلى جانبها في مواجهة هذه الظاهرة الخطيرة".

كما أكد بأن الجزائر على "يقين ان هذه الاعتداءات الإجرامية التي تتنافى وتعاليم ديننا الإسلامي الحنيف والقيم الإنسانية   لن تزيد الشعب المصري الشقيق ومؤسساته إلا إصرار وعزيمة  للقضاء على الإرهاب"

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح جد قوية وأمطار رعدية على هذه الولايات

  2. وهران.. إصابة تلاميذ في إنهيار سقف قسم بابتدائية

  3. الجوية الجزائرية تكشف عن تفاصيل عرض "أسرة" الذي تم إطلاقه

  4. الدكتور محيي الدين عميمور: لماذا تكثر الاستفزازات المغربية منذ رفع علم الكيان الصهيوني رسميا في القطر الشقيق.؟

  5. الرئيس الإيراني يهدد إسرائيل

  6. "فيديو" أنقذته المئذنة.. إمام جامع يستغيث من هجوم بسكاكين

  7. لمواجهة آثار الأرق.. تعرف على هذه الحيلة المرتبطة بشرب القهوة

  8. في إطار دعم مُربي المواشي ... مجمع "أوناب " يقرّر تّخفيضات في أسعار الأعلاف

  9. ارتفاع أسعار النفط وبرميل "برنت" فوق 87 دولارا للبرميل

  10. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل و تفتيش إلى الناحية العسكرية الثالثة