الصيد البحري..إلتحاق 7500 متربص بمؤسسات التكوين

خلال إفتتاح السنة البيداغوجية لكل المدارس  والمعاهد التابعة للقطاع.

-يسرى خليفة- أشرف وزير الصيد البحري والمنتجات الصيدية، هشام سفيان صلواتشي، اليوم الاثنين ، على إفتتاح السنة البيداغوجية لكل المدارس  والمعاهد التابعة للقطاع.

واستهل الوزير كلمته بالإشارة الى أن إفتتاح السنة البيداغوجية الجديدة يعتبر رفع تحدي لمواصلة العمل من أجل ضمان تكوين نوعي لشبابنا ومهنيينا يستجيب لمتطلبات تنفيذ برنامج الحكومة للفترة 2021- 2024، وهو المنبثق عن برنامج رئيس الجمهورية، الذي رصد جملة من الأهداف الطموحة لقطاعنا في هذه الفترة، لاسيما ما تعلق برفع الإنتاج الصيدي وكذا تنمية الصيد في أعالي البحار وتنمية صناعة وطنية لبناء وتصليح السفن وصيانتها بالإضافة إلى وضع الآليات الكفيلة من أجل الاستغلال الأمثل والمستديم لمختلف الموارد البيولوجية على غرار المرجان الأحمر.

وشجع صلواتشي المتربصين إلى بذل  جهدهم  ليتخرجوا كمهنيين وتقنيين يتمتعون بكل شروط، ودعاهم للإطلاع إلى إنشاء مؤسساتهم الخاصة  ليخوضوا مضمار المقاولاتية داخل القطاع، مشيرا إلى تخصيص 1000 قرض مصغر من طرف الوكالة الوطنية لتسيير القرض المصغر لمرافقة المتخرجين قصد انشاء مؤسساتهم.

وقد استقبلت مؤسسات التكوين القطاعية خلال هذه السنة البيداغوجية أكثر من 7500 متربص منها ما يقارب 2300 مقعد بيداغوجي جديد في مختلف شعب الصيد البحري وتربية المائيات بالإضافة إلى 2 973 مهني مسجل سيتم تكوينهم في مواقع عملهم وكذا مواصلة تكوين 2 258 متربص في طور التكوين.
وتضاف إلى هذه الأرقام ، الانطلاق في تكوين جديد لفائدة 20 متربص في مجال استغلال المرجان الأحمر وتحويله، وكذا برمجة تكوين لفائدة 50 غواص في اختصاص التلحيم تحت الماء وذلك في إطار التعاون بين قطاعنا وقطاع التكوين والتعليم المهنيين (MFEP.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بــلاغ هــام من وكالة "عدل"

  2. رياح جد قوية وأمطار رعدية على هذه الولايات

  3. لفائدة العائلات.. الخطوط الجوية الجزائرية تطلق عرض خاص "أسرة"

  4. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34151 شهيد

  5. وفاة الداعية الإسلامي عبد المجيد الزنداني

  6. رياح قوية وزوابع رملية على هذه الولايات

  7. هذا هو توقيت القطار الليلي على خط "الجزائر – عنابة – الجزائر"

  8. وهران.. إصابة تلاميذ في إنهيار سقف قسم بابتدائية

  9. الجوية الجزائرية تكشف عن تفاصيل عرض "أسرة" الذي تم إطلاقه

  10. تنظف الرئتين من السموم.. إليك أفضل 5 مشروبات طبيعية