الصين: عاصفة عاتية تودي بحياة 21 مشارك في ماراثون 100 كم في الجبال

أودت عاصفة هوجاء بحياة 21 شخصا كانوا يشاركون السبت في ماراثون مئة كيلومتر في الجبال في مقاطعة غانسو بشمال شرق الصين، حسبما أعلنت وسائل الإعلام الصينية الأحد.

وتساقط برد وأمطار جليدية ترافقها رياح عاتية بعد ظهر السبت على المشاركين في السباق الذين كانوا على ارتفاع عال في "غابة حجر النهر الأصفر" بالقرب من مدينة بايين في مقاطعة غانسو.

وأكدت وكالة أنباء الصين الجديدة نقلا عن قيادة فرق الإنقاذ ان 21 شخصا لقوا مصرعهم.

وأوردت شبكة التلفزيون الحكومية "سي سي تي في" الحصيلة نفسها بعدما أعلنت أنه عثر على مشارك كان مفقودا، موضحة أنه "فارق الحياة".

وقال رئيس بلدية بايين تشانغ شوتشين "قرابة الظهر تأثر المقطع المرتفع من السابق على مسافة تراوح بين عشرين و31 كيلومترا فجأة بأحوال جوية كارثية". وأوضح أنه "خلال وقت قصير، هطل برد وأمطار جليدية فجأة في هذه المنطقة وهبت عواصف ورياح قوية"، مشيرا إلى أن "الحرارة انخفضت بشكل حاد فجأة".

بين الضحايا عداءان معروفان على المستوى الوطني هما ليانغ جينغ وهوانغ غوانجون حسب الصحف المحلية التي استندت إلى إفادتي وي بولونغ مدرب العداء الأول وصديق للثاني قال إنه حصل على تأكيد لوفاة هوانغ من منظمي الحدث.

وفاز ليانغ بالعديد من سباقات الماراثون المتعددة في الصين في السنوات الأخيرة. أما هوانغ الذي كان يعاني من الصمم والبكم، فقد فاز بماراثون الرجال لضعاف السمع في دورة الألعاب البارالمبية الوطنية لعام 2019 في تيانجين.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  4. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  5. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  6. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  7. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  8. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  9. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  10. "الفيفا" تثني على تألق بن زية