الفريق شنقريحة يشيد بتضحيات المرأة الجزائرية

هنّأ الفريق السعيد شنقريحة ، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، المستخدمات العسكريات والمدنيات التابعات لوزارة الدفاع الوطني والأسلاك المشتركة، مذكرا بنضال المرأة الجزائرية في سبيل الدفاع عن قيم وأخلاق مجتمعها ومجابهة محاولات المساس بهوية الأمة، وأشاد بتضحيات حرائر وشهيدات الجزائر عبر تاريخها الطويل.

جاء ذلك خلال ترؤسه حفلا على شرف المستخدمات العسكريات والمدنيات التابعات لوزارة الدفاع الوطني وللأسلاك المشتركة، مساء هذا اليوم الاثنين، بمقر وزارة الدفاع الوطني، و ذلك عشية الاحتفال باليوم العالمي للمرأة، الموافق لـ 08 مارس من كل سنة.

وقال الفريق شنقريحة في كلمته " لقد قدمت المرأة الجزائرية، صورا لا مثيل لها من البطولة، فكانت نموذجا مشرقا في النضال، والتضحية بكل غال ونفيس، في سبيل رفعة الوطن وسيادته، ورثت العزة والكرامة كابـرا عن كابر، وأورثتها للأجيال جيلا بعد جيل، فكانت بذلك حلقة هامة من حلقات وحدة وتماسك المجتمع الجزائري، في زمن الإستدمار، لاسيما من خلال حرصها على المحافظة على قيم وأخلاق مجتمعها، والوقوف سدا منيعا أمام كافة محاولات تحييد والمساس بهوية الأمة الجزائرية، الضاربة جذورها في أعماق التاريخ.

وفي هذا الصدد بالذات، يأبى علي الواجب إلا أن أقف وقفة إجلال وإكبار واعتزاز، أمام تضحيات جميع حرائر وشهيدات الجزائر، عبر تاريخها الطويل، انطلاقا من المقاومات الشعبية، وأثناء الثورة التحريرية المجيدة، وصولا إلى سنوات مكافحة الإرهاب، حيث وقفت حرائر وبطلات الجزائر، بكل عزم وحزم، ليس فقط، في وجه الإرهاب الهمجي والدموي، بل كذلك في وجه أيديولوجيته الظلامية، المتمثلة في الأصولية والتطرف الديني، الذي أراد أن يكمم ويخنق المرأة في الشارع وفي المدرسة وفي الجامعة، وفي مكان العمل، وحتى ضمن أسرتها. هذه الأفكار الرجعية، التي تعرضت لها المرأة يوميا، تعيقها من التفتح على العالم والرقي في حياتها الاجتماعية والمهنية".

كما أكد الفريق السعيد شنقريحة، في كلمته، أنه وانطلاقا من هذه البطولات المتـفـردة، توالت المبادرات في الجيش الوطني الشعبي، لتمكين المرأة من الاضطلاع بدور محوري، في مسار تطوير وتحسين قدرات قواتنا المسلحة، مضيفا أن "هذه البطولات المتـفـردة، ستبقى خالدة في الذاكرة الجماعية للأمة، ونبراسا تهتدي به الأجيال الصاعدة، على مسار بناء جزائر جديدة، قوية ومزدهرة، كما أرادها أسلافنا الأمجاد، وكما وعد بها السيد رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني".

و تابع "من أجل ذلك، توالت المبادرات في الجيش الوطني الشعبي، سليل جيش التحرير الوطني، لتمكين المرأة من الاضطلاع بدور محوري، في مسار تطوير وتحسين قدرات قواتنا المسلحة، حتى أصبحت رقما فاعلا في عديد التخصصات، التي كانت إلى وقت قريب حكرا على زميلها الرجل".

وفي الختام، قام الفريق بتكريم مجموعة من المستخدمات العسكريات والمدنيات العاملات على مستوى مختلف هياكل الجيش الوطني الشعبي وكذا المصالح الأمنية.

يشار إلى أن الحفل حضره كل من الأمين العام لوزارة الدفاع الوطني ورؤساء الدوائر والمراقب العام للجيش والمدراء ورؤساء المصالح المركزية لوزارة الدفاع الوطني ولأركان الجيش الوطني الشعبي.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بنك السلام: دفعة أولى بـ 10 % لإقتناء سيّارات " فيات الجزائر " بالتقسيط

  2. أمطار غزيــرة ورياح قوية على هذه الولايات

  3. اتصالات الجزائر ترفع سرعة تدفق الانترنت لفائدة زبائنها خلال هذه المدة

  4. أمطار رعدية على 7 ولايات اليوم

  5. تعليمات جديدة بخصوص موقع حوش الريح

  6. نجمة بوليود تثير الجدل حول ارتباطها بكريم بنزيما

  7. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33797 شهيد

  8. إحتياطات زنك منجم " تالا حمزة" تضع الجزائر في المرتبة الثالثة عالميًا

  9. إليك أطعمة ومشروبات تريحك من نوبات القولون العصبي

  10. وهران: الإطاحة بشبكة إجرامية سببت خسائر مالية بـ 9 ملايير سنتيم لشركة عمومية