المجر تقدم منحًا دراسية للجزائريين

ع.ش- شرع موقع الاتحادية الأوروبية في الجزائر في استقبال بيانات الطلاب الجزائريين الراغبين في الدراسة في دولة المجر وقد فتح باب التسجيل في برامج المنح الدراسية "Stipendium Hungaricum" الذي يقدم للطلاب الجزائريين الفرصة لمواصلة تعليمهم العالي في المجر.

وسيكون باب التسجيل مفتوحا للطلاب حتى 16 جانفي من السنة الجارية،ويهدف هذا البرنامج الذي أسسته الحكومة المجرية في عام 2013 ، إلى دعم استيعاب نظام التعليم العالي في المجر. وتعزيز العلاقات الدولية لمجتمع الجامعة.

ويقدم "Stipendium Hungaricum" العديد من المنح الدراسية لأكثر من 5000 طالب أجنبي من 90 دولة حول العالم. ويدعو هذا البرنامج الطلاب الجزائريين للاستفادة من أكثر من 600 منحة دراسية تغطي جميع مجالات وبرامج الدراسة ، وتدرس باللغة الإنجليزية ، وعدة مستويات من الدبلومات ، بما في ذلك الدكتوراه. لعام 2023/2024 .

ومثل جميع المنح الدراسية الأخرى ، فإن التقدم لبرنامج "Stipendium Hungaricum" يتيح للطلاب الجزائريين فرصة الاستفادة من بعض المزايا. لا سيما ، لطلاب البكالوريا والماجستير ، ويغطي هذا البرنامج الرسوم الدراسية في المجر. على أن يقدم أيضًا بدلًا شهريًا قدره 103 يورو لمدة 12 شهرًا ،و مساهمة سكنية أو مكانًا مجانيًا في عنبر للنوم. بالإضافة إلى مزايا التأمين الطبي الأخرى.

بالإضافة إلى الطلاب الجزائريين الذين يتقدمون لبرنامج الدكتوراه. يستفيد الطلاب الآخرون في المستويات المذكورة أعلاه من الإعفاء من الرسوم الدراسية وتغطية تكاليف التأمين الطبي. وفيما يتعلق بالاعانة المادية الشهرية فسيتلقى طلاب الدكتوراه بدلًا قدره 331 يورو شهريًا للمرحلة الأولى من دراستهم في المجر. و 425 يورو شهريا للمرحلة الثانية حتى نهاية دراستهم.

وقد وضعت المجر من أجل هذه المنح الدراسية و للمهتمين ببرنامج "Stipendium Hungaricum" تقديم طلباتهم عبر الإنترنت عبر هذا الرابط  https://stipendiumhungaricum.hu/apply/ 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح جد قوية وأمطار رعدية على هذه الولايات

  2. وهران.. إصابة تلاميذ في إنهيار سقف قسم بابتدائية

  3. الجوية الجزائرية تكشف عن تفاصيل عرض "أسرة" الذي تم إطلاقه

  4. الدكتور محيي الدين عميمور: لماذا تكثر الاستفزازات المغربية منذ رفع علم الكيان الصهيوني رسميا في القطر الشقيق.؟

  5. الرئيس الإيراني يهدد إسرائيل

  6. "فيديو" أنقذته المئذنة.. إمام جامع يستغيث من هجوم بسكاكين

  7. لمواجهة آثار الأرق.. تعرف على هذه الحيلة المرتبطة بشرب القهوة

  8. في إطار دعم مُربي المواشي ... مجمع "أوناب " يقرّر تّخفيضات في أسعار الأعلاف

  9. ارتفاع أسعار النفط وبرميل "برنت" فوق 87 دولارا للبرميل

  10. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل و تفتيش إلى الناحية العسكرية الثالثة