الوزير الأول: التأخر في مدة إنجاز المشاريع مرفوض رفضا قاطعا

البلاد.نت-يسرى خليفة- أكد الوزير الأول وزير المالية أيمن بن عبد الرحمن، أن توسعة المطار الدولي “أحمد بن بلة”، مشروع إستراتيجي ومهم من أجل الولاية والجزائر.

وأضاف الوزير الأول خلال زيارة تفقدية قادته اليوم إلى ولاية وهران، أنه يجب توفير كافة الإمكانيات من أجل مواصلة الأشغال والإسراع في الإنجاز من أجل إستلام المشروع، مضيفا أن الدولة ترفض رفضا قاطعا أن تتجاوز نسبة الأشغال مدة الإنجاز المحددة والمتفق عليها. فالتأخر شهر أو شهرين مقبول لكن 10 سنوات الأمر مرفوض كليا.

وقال الوزير: "إن إنجاز المشاريع في الجزائر طغى عليها الطابع الاداري، ومن الآن فصاعدا لابد من نضج المشاريع ودراستها بعمق قبل الإنطلاق في تجسيدها". 

وتحدث في كلمة ألقاها، بمناسبة الزيارة التي قادته الى “الباهية” :”رئيس الجمهورية، يولي أهمية كبيرة لألعاب البحر الأبيض المتوسط، لأنها تتجاوز مُجرد الحدث الرياضي”.

وأضاف في سياق مُتصل :”هذه المُنافسة تعود الى بلادنا بعد 47 سنة من الغياب، وستُشكل نقطة فاصلة في تاريخ الرياضة الجزائرية”.

كما تطرق أيمن بن عبد الرحمان إلى العمل في الموانئ والمرافق العمومية، مشيرا أن المرافق المينائية والعمومية بالجزائر تعمل بنظام الإدارات والساعات الإدارية، مؤكدا أنه من غير المعقول ومرفوض رفضا قاطعا أن تكون مرافق عمومية ضخمة تعمل بساعات إدارية.

وأشار في ذات السياق، إلى أن كل المرافق المينائية في الدول تعمل 7 ايام و24 ساعة. مؤكدا أنه “لانستطيع التوجه الى مرافقة المتعاملين للأسواق الخارجية بهذه العقلية الإدارية”، مضيفا أنه في الجزائر الموانئ والمرافق العمومية تعمل 5 أيام على أقصى تقدير بمدة 8 ساعات.

وشدد الوزير الأول على ضرورة الشروع في العمل في المرافق المينائية والمرافق العمومية بنظام 7 أيام و24 ساعة. كما يجب تغيير الذهنيات بما يساير ماهو معمول في الخارج.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الأربعاء.. أمطار ورياح قوية على هذه الولايات

  2. إطلاق خدمة رقمية جديدة وهامة تتعلق ببطاقة الشفاء

  3. تسهيلات النقل الجوي وإنجاز أطروحة الدكتوراه في الوسط المهني على طاولة الحكومة

  4. مجلس الأمة يفتح باب التوظيف

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33899 شهيد

  6. الصحفي والمعلق الرياضي محمد مرزوقي في ذمـــة الله

  7. غدًا الخميس.. مجلس الأمن يصوّت على عضوية فلسطين

  8. منح دراسية في اليابان للطلبة الجزائريين

  9. بعد حادث وحدة تحضير المواد و التلبيد.. هذا هو الوضع في مركب سيدار الحجار

  10. ارتفاع مصابي عرب العرامشة إلى 18 إسرائيليا