بجاية: سيدة تنصب على الطلبة الجامعيين وتمنحهم تأشيرات مزورة

تمكنت عناصر فرقة الشرطة القضائية بأمن ولاية بجاية، من الإطاحة بشبكة إجرامية تقودها إمرأة تبلغ من العمر 44 سنة تمتهن النصب والإحتيال، حيث أن أغلب الضحايا من الطلبة والشباب الراغبين في العمل والدراسة بالخارج.

 تفاصيل العملية جاءت بعد تسجيل مصالح الشرطة عدة شكاوي لشباب من الجنسين تعرضوا للنصب والإحتيال من طرف امرأة توهم ضحاياها من الشباب والطلبة الراغبين في طلب التأشيرة إلى الدول الأوروبية بأنها لديها معارف بقنصلية فرنسا وإسبانيا بالجزائر العاصمة، وبإمكانها الحصول على رخص العمل والتأشيرات سواء للدراسة أو في إطار العمل أو السياحة مقابل مبالغ مالية بالعملة الوطنية والأجنبية تتراوح ما بين 42 و  130 مليون سنتيم و  100 أورو إلى 2000 أورو، وبعد تسلمها تلك المبالغ المالية سواء على دفعات أو دفعة واحدة تسلم لهم وثائق مزورة بخصوص موعد للتقرب إلى تلك السفارات وطلب التأشيرة لإقامة لفترة طويلة المدى.

لتباشر مصالح الشرطة فور ذلك تحريات معمقة مع توقيف المشتبه فيها وشريك لها مهمته جلب الزبائن، وبعد إستغلال هاتفها النقال وإخضاعه للتفتيش الإلكتروني تم معاينة وجود مختلف الوثائق الأجنبية والوطنية.

 كما أثبت التحقيق امتداد هذه الشبكة الإجرامية إلى ولاية وهران، أين تقيم مشتبه فيها أخرى تعمل على إرسال الوثائق المزورة إلى المشتبه فيها الرئيسية والتي تبقى في حالة فرار.

وقد تم إنجاز ملف جزائي ضد المشتبه فيهم لأجل قضية النصب، التزوير وإستعمال المزور في محررات رسمية والمشاركة، وتم تقديم المشتبه فيها الرئيسية وشريكها أمام الجهات القضائية المختصة أين صدر ضدها أمر إيداع وشريكها وضع تحت الرقابة القضائية.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الأربعاء.. أمطار ورياح قوية على هذه الولايات

  2. إطلاق خدمة رقمية جديدة وهامة تتعلق ببطاقة الشفاء

  3. تسهيلات النقل الجوي وإنجاز أطروحة الدكتوراه في الوسط المهني على طاولة الحكومة

  4. مجلس الأمة يفتح باب التوظيف

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  6. الصحفي والمعلق الرياضي محمد مرزوقي في ذمـــة الله

  7. أمطار رعدية غزيرة على هذه الولايات

  8. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  9. غدًا الخميس.. مجلس الأمن يصوّت على عضوية فلسطين

  10. ارتفاع مصابي عرب العرامشة إلى 18 إسرائيليا