بداري يشرف على تدشين أولى مكاتب الدراسات التجارية بالقطب الجامعي للقليعة

أشرف وزير التعليم العالي والبحث العلمي، كمال بداري، اليوم الأحد، بالقطب الجامعي للقليعة بتيبازة على وضع أولى مكاتب الدراسات التجارية حيز الخدمة بهدف المساهمة في التنمية الاقتصادية للجزائر.

ويتعلق الأمر بأربع مكاتب دراسات بكل من مدرسة الدراسات التجارية العليا والمدرسة العليا للتجارة والمدرسة الوطنية العليا للإحصاء والاقتصاد الرقمي والمدرسة العليا للتسيير و الاقتصاد الرقمي إلى جانب وضع حيز الخدمة لمكتب تقديم الخبرة بالمدرسة الوطنية العليا للمناجمنت.

وفي تصريح صحفي، أكد  بداري أن بدخول هذه المكاتب حيز الخدمة تكون الجامعة الجزائرية قد "قطعت خطوة ملموسة أخرى لتجسيد الانتقال إلى نمط تسيير جديد من الجيل الثالث الذي يفرض على قطاع التعليم العالي مواكبة الاحتياجات الاجتماعية و الاقتصادية لمحيطه".

وأعرب الوزير بالمناسبة عن ارتياحه لتجسيد هذه المشاريع مؤكدا أن مكاتب الدراسات هذه "تتمتع بالاستقلالية التامة"، وهذا سيسمح لها بـ"خوص المنافسة في سوق الخبرة و الدراسات التقنو-تجارية والاقتصادية وفقا لتخصصات كل مكتب وكفاءاته ومهاراته.

و بالمناسبة، أشار بداري أن المرحلة الثانية ستكون افتتاح مكاتب دراسات على مستوى المدارس العليا التي تعنى بالتكنولوجيا والتي "ستعمم على باقي المؤسسات الجامعية لاحقا" مبرزا أنه "متفائل بنجاح" هذه المكاتب. 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. ريـــاح قوية وزوابع رمليــة على هذه الولايــات

  2. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  3. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  4. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  5. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  6. الولايات المتحدة توافق على سحب قواتها من النيجر

  7. إيران تعلن استئناف الرحلات الجوية بعد هجوم بمسيرات

  8. وكالة “إرنا” الإيرانية: المنشآت النووية في أصفهان تتمتع بأمن تام

  9. منظمة التعاون الإسلامي تعرب عن أسفها لفشل مجلس الأمن في تمرير مشروع قرار متعلق بانضمام دولة فلسطين إلى الأمم المتحدة

  10. استئناف عملية حجز تذاكر الحج الكترونيا اليوم عبر مطار أدرار