براقي يجتمع بالنقابات التابعة لقطاع الموارد المائية

ترأس وزير الموارد المائية، أرزقي براقي بمقر دائرته الوزارية اليوم الإثنين،اجتماعا يضم الفاعلين في مختلف النقابات الممثلة لقطاع الموارد المائية، وفق بيان للوزارة.

و أوضح البيان، أن هذا اللقاء الذي تم بحضور المدراء العامين للمؤسسات تحت وصاية القطاع، يأتي “في إطار عمل تنسيقي تشاوري مع الشريك الاجتماعي في التكفل بالمهام المنوطة به و الهادف إلى الترقية المنشودة في دفع مؤسسات الموارد
المائية إلى مواكبة الواقع وتجاوز كافة الاختلالات التي عرقلت السير الحسن لها، وتحقيق تضافر الإمكانات المادية والبشرية في تقوية أسسها من خلال اعتماد التنظيم الجديد للقطاع والذي سيتم العمل به انطلاقا من الشهر القادم”.

و أضاف ذات المصدر أنه هذا الإصلاح المؤسساتي والتنظيم الجديد للمؤسسات تحت الوصاية (الجزائرية للمياه، الديوان الوطني للتطهير، الوكالة الوطنية للسدود والتحويلات، الوكالة الوطنية للموارد المائية، الوكالة الوطنية للتسيير المدمج
للموارد المائية والديوان الوطني للسقي وتصريف المياه) جاء “ليعكس الدفع القوي الذي يرفع من أداء مهامها دون المساس بمكتسبات العمال على كافة المستويات وعلى جميع الرتب”.

كما أشار الى الشروع إدماج أصحاب عقود ما قبل التشغيل بالتنسيق مع الشريك الاجتماعي، وهذا لطمأنة العمال وتحسين أوضاعهم وكذا لتحقيق نظام ذو نجاعة وفعالية في الميدان من أجل ترشيد النفقات والرقي إلى خدمة عمومية ذات جودة.

و حسب ذات المصدر، فقد أبدى جميع الشركاء الاجتماعيين “رضاهم و ارتياحهم” لمشروع اعادة تنظيم المؤسسات تحت الوصاية و الذين “استبشروا خيرا لمستقبل العمال و تحسين ظروفهم الاجتماعية و كذا مستقبل المؤسسات و الصدى الحسن الديستخلفه على الخدمة العمومية بشكل عام”.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  3. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  4. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  5. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  6. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  7. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  8. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  9. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  10. بريجيت ماكرون المعلّمة التي تزوّجت تلميذها.. في مسلسل من 6 حلقات!