برلماني فرنسي يطالب ماكرون بمنع تصدير دواء "كلوروكين"

تعبيرية
تعبيرية

البلاد.نت - محمدعبدالمؤمن - قال البرلماني الفرنسي عن حزب الجمهوريين اليميني المعتدل إريك بوجي اليوم الإثنين إنه طالب من الرئيس ماكرون بشكل رسمي بمنع تصدير دواء الملاريا "كلوروكين" ، لحماية المخزون الفرنسي منه ، بعد اعتماده كعلاج للحالات المستعصية للمصابين بوباء كورونا، في فرنسا وفي دول أخرى من بينها الجزائر.

وكتب بوجي في تغريدة على تويتر:"هناك تهديد محتمل بحصول استنزاف للمخزون الفرنسي من كلوروكين أو من مخزونات المخابر الفرنسية عبر العالم، وهو ما سيؤثر على أمننا الصحي"، وتابع :"لقد حذرت إيمانويل ماكرون أمس بشأن تأمين مخزوننا ( من الدواء ) ".

وأودى وباء كورونا العالمي بحياة 860 شخصا في فرنسا ، من بين أكثر من 8600 حالة إصابة مؤكدة إلى غاية اليوم الإثنين، واعتمدت السلطات الصحية في البلاد أمس الأحد دواء كلوروكين بشكل رسمي كعلاج لحالات الإصابة بفيروس كوفيد-19 .

وفي الجزائر  التي تحصي 230 حالة إصابة بالفيروس بينها 17 حالة وفاة ، أعلن وزير الصحة عبد الرحمان بن بوزيد عن اعتماد "دواء أجنبي المصدر يصنع محليا لعلاج كورونا" ، وقال إنه متوفر بكميات كافية ، قبل أن تسرّب مراسلات طبية اسم الدواء الذي لم يكن سوى "كلوروكين"، دواء الملاريا الفرنسي.

وكان البروفيسور ديديي راوول رئيس مصلحة الأمراض المعدية بمستشفى مارسيليا في فرنسا، أول من تحدث عن فعالية هذا الدواء لعلاج المصابين بفيروس كورونا المستجدّ .

 

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  2. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  3. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  4. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  5. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  6. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  7. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  8. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  9. لليوم الثالث.. موجة الفيضانات والأمطار تجتاح الإمارات

  10. تسقيف هوامش الربح على لحوم الأغنام والأبقار المستوردة