بشار: زيارة ميدانية لوزير الموارد المائية لتزويد الولاية بالمياه الشروب

-يسرى خليفة- قام اليوم وزير الموارد المائية والأمن المائي، كريم حسني، بزيارة عمل ميدانية لولاية بشار رفقة والي الولاية، أين  إتخذا جملة من الاجراءات و التدابير على المدى القصير، المتوسط و البعيد من أجل تأمين تزويد المواطنين بهذا المورد الاستراتيجي الهام من خلال :


1- على المدى القصير - تحقيق التوازن و تحسين الخدمة العمومية من خلال تزويد بلديات بشار، قنادسة و العبادلة بالماء الشىروب عبر إنجاز مشروع 10 أبار من حقل المياه الجوفية لبني ونيف بطاقة انتاجية تقدر ب 30الف متر مكعب في اليوم و سجل المشروع تقدما بنسبة 87%.


2-على المدى المتوسط- تدعيم و تأمين ولاية بشار بالماء الشروب عبر إنجاز 20 بئر بطاقة انتاجية تقدر ب 60ألف متر مكعب في اليوم لتموين مختلف بلديات الولاية بالماء الشروب.


3-على المدى البعيد- تحقيق التأمين الشامل المياه الشروب و السقي الفلاحي و الصناعي من خلال إنجاز أكثر من 25 بئر بطاقة إنتاجية تقدر ب 150ألف متر مكعب في اليوم على مستوى حدود منطقة بني ونيف بالإضافة إلى استغلالها في سقي سهل عبادلة.


كما يسعى قطاع الموارد المائية و الأمن المائي من خلال الاستراتيجية المسطرة الى الاعتماد على مياه السدود الموجهة للشرب بنسبة 0بالمائة و سيتم توجيهها للقطاع الفلاحي لضمان تحقيق الأمن الغذائي للبلاد.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  3. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  4. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  5. إيران تعلن استئناف الرحلات الجوية بعد هجوم بمسيرات

  6. وكالة “إرنا” الإيرانية: المنشآت النووية في أصفهان تتمتع بأمن تام

  7. منظمة التعاون الإسلامي تعرب عن أسفها لفشل مجلس الأمن في تمرير مشروع قرار متعلق بانضمام دولة فلسطين إلى الأمم المتحدة