بن باحمد يأمر بتشكيل مخزون استراتيجي من الأوكسجين الطبي

 المنتجين مطالبين بالتصريح بحظائر قارورات الأكسجين

أمر وزير الصناعة الصيدلانية، عبد الرحمان جمال لطفي بن باحمد، المنتجين الرئيسيين للأوكسجين الطبي بالجزائر بتشكيل مخزون استراتيجي يتوافق مع قدرات التخزين القصوى لمختلف وحدات الإنتاج.

وأوضحت الوزارة في بيان لها ، أنّه في إطار مجابهة جائحة كوفيد-19 ومتابعة الإنتاج الوطني لمادة الأكسجين الطبي، ترأس الوزير اجتماع تنسيق ومتابعة مع المنتجين الرئيسيين للأكسجين بالجزائر، وأشار الوزير إلى أنه سيتم تكليف فرق من المفتشين بمهمة المراقبة الأسبوعية للاحترام الصارم لقدرات التخزين المقدّرة حاليًا بـ 4.2 مليون لتر.

وحضر الاجتماع ممثلين عن كل من كال غاز "Linde gaz"، "calgaz"، سيدال غاز، أوراس غاز، "Rayanox"، المغاربية للغازات الطبية، الغازات الصناعية وهران، بحضور إطارات الإدارة المركزية والمفتشية العامة بالوزارة. وأعطى الوزير خلال اللقاء، تعليمات صارمة ة للمنتجين بضمان مختلف عمليات الصيانة والإصلاح وأيضا تنظيم هذه العمليات تقنيا في آجال مثلى وهو أمر ضروري بالنسبة للسير الحسن لوحدات إنتاج الأوكسجين

كما سمح الاجتماع أيضًا، حسب البيان، بمراجعة وضعية التعاقد بين المنتجين المحليين ومختلف المؤسسات الاستشفائية، إضافة إلى وضعية الاسترجاع والسدادات المتأخرة.

وفيما يخص مشكل قارورات الأوكسجين، أعلم بن باحمد كل المنتجين بالتصريح بحظائر القارورات الخاصة بهم وأيضا التصريح بحالات المخزون، كما طلب الوزير تنظيم نظام توزيع قارورات الغاز والتعاون مع المصالح الإقليمية ذات الكفاءة لضمان البيع وفقًا للتنظيمات السارية لمحاربة كل أشكال المضاربة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  2. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  3. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  4. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  5. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  6. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  7. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  8. لليوم الثالث.. موجة الفيضانات والأمطار تجتاح الإمارات

  9. تسقيف هوامش الربح على لحوم الأغنام والأبقار المستوردة

  10. بريجيت ماكرون المعلّمة التي تزوّجت تلميذها.. في مسلسل من 6 حلقات!