تحركات سعودية لإعادة مباراة النصر أمام مولودية الجزائر

من لقاء مولودية الجزائر والنصر السعودي
من لقاء مولودية الجزائر والنصر السعودي

وكالات - أكد أحمد الأمير الخبير في لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم، بأنَّ من حق النصر السعودي المطالبة بإعادة مباراته أمام مولودية الجزائر، في إياب ثمن نهائي كأس الشيخ زايد للأندية العربية الأبطال.

وقال الأمير، عبر حسابه على "تويتر" اليوم السبت، إنَّ إدارة الحكم الأردني أدهم المخادمة، للمباراة، يمنح النصر، الحق في المطالبة بإعادتها.

وأوضح الأمير، أنَّ المادة 2 من اللائحة التنظيمية بالفيفا للتحكيم في مباريات كرة القدم، التي تختص باختيار الحكام لإدارة المباريات، تضمنت بعض الشروط، من بينها اختيار الحكام بناءً على مستوى مهاراتهم، وخبراتهم، بمعنى أنَّ المباريات الكبيرة مثل خروج المغلوب يتم فيها اختيار الحكام، أصحاب الخبرة، والمهارة، ولابد أن يكون الحكام ضمن الذين اجتازوا الفحوصات الطبية والبدنية، والفنية، وليس عليهم أي ملاحظات، أو إيقافات في اتحاداتهم.

وأكَّد الأمير أنَّه بناء على هذه المادة فإن اختيار المخادمة وطاقمه المساعد لإدارة لقاء النصر والمولودية، من قبل الاتحاد الأردني، ولجنة حكامه، قد خالف تلك الاشتراطات المُلزمة من قبل الفيفا، خاصة وأن المخادمة من الحكام الذين صدر بحقهم إيقافات سابقة.

وشدَّد الباحث في لوائح الفيفا على أنَّ اختيار الحكم لإدارة مباراة النصر، والمولودية، كان مخالفًا للائحة فيفا، ومن حق النصر التظلم، والمطالبة بإعادة المباراة من قبل اللجنة المنظمة للبطولة، حسب المادة 6 من اللائحة.

وكان مولودية الجزائر قد تأهل إلى الدور ثمن النهائي من منافسة كأس زايد للأندية الأبطال، بعد فوزه ذهابا وإياب على النصر السعودي.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  3. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  4. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  5. إيران تعلن استئناف الرحلات الجوية بعد هجوم بمسيرات

  6. وكالة “إرنا” الإيرانية: المنشآت النووية في أصفهان تتمتع بأمن تام

  7. منظمة التعاون الإسلامي تعرب عن أسفها لفشل مجلس الأمن في تمرير مشروع قرار متعلق بانضمام دولة فلسطين إلى الأمم المتحدة