ترامب أول رئيس منذ 100 عام يرفض الإدلاء بخطاب إعلان الهزيمة

يعد دونالد ترامب أول رئيس منذ قرابة 100 عام، يرفض الإدلاء بخطاب إعلان الهزيمة رسميا، رغم أن نتائج الانتخابات ذهبت لمصلحة جو بايدن، حسب ما أفادت وسائل إعلام أمريكية.

وقال موقع as.com إنه لطالما كانت خطابات الاعتراف جزءا غير رسمي من عملية الانتخابات الأمريكية لأكثر من 100 عام، رغم أن النظام الانتخابي اللامركزي المستخدم في أمريكا، لا يمكن تأكيد نتائجه النهائية، حتى تنتهي كل مقاطعة فردية من فرز الأصوات.

ففي عام 2016  استغرق الأمر ما يقرب من شهر لتأكيد الأرقام، ولكن لتجنب التأخير، يتم إعلان نتائج الانتخابات من قبل خبراء التصويت بمجرد وصول مرشح واحد إلى عدد لا يمكن التغلب عليه من الأصوات في عدد كاف من الولايات وهو 270 صوتا من أصوات الهيئة الانتخابية المطلوبة للفوز بالرئاسة.

بمجرد حدوث ذلك، يتنازل المرشح الخاسر علنا عن الانتخابات، ما يسمح للفائز بالاستمرار في السلطة أو انتقالها.

ومع ذلك، فإن هذا العام مختلف قليلا، حيث يرفض دونالد ترامب التنازل على الرغم من تأخره كثيرا في فرز الأصوات وفقده بالفعل الهيئة الانتخابية.

على الرغم من أن الانتخابات ذهبت لجو بايدن، الذي تجاوز بالفعل العدد المطلوب من أصوات الهيئة الانتخابية بمقدار 20 صوتا، يستمر ترامب في إنكار أمر لا مفر منه. حتى قبل الانتخابات، كان يقدم ادعاءات لا أساس لها من تزوير الناخبين، وقد ازداد ذلك في الأيام التي تلت ذلك.

وفور سماع إعلان خسارته، أصدر فريق ترامب بيانا قال فيه: “ستبدأ حملتنا بتقديم دعاوى في المحكمة لضمان التمسك الكامل بقوانين الانتخابات ووصول الفائز الشرعي. يحق للشعب الأمريكي إجراء انتخابات نزيهة: وهذا يعني عد جميع الأصوات القانونية، وليس عد أي أوراق اقتراع غير قانونية.”

ولم يقدم فريق ترامب أي دليل على حدوث مخالفات، وانتقد تقرير أصدرته اللجان الانتخابية الأمريكية يوم الاثنين “مزاعم الرئيس التي لا أساس لها من أوجه القصور المنهجية”. ومع ذلك فهو لا يزال يرفض قبول النتيجة والتنازل عنها.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. ريـــاح قوية وزوابع رمليــة على هذه الولايــات

  2. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  3. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  4. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  5. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  6. الولايات المتحدة توافق على سحب قواتها من النيجر

  7. إيران تعلن استئناف الرحلات الجوية بعد هجوم بمسيرات

  8. وكالة “إرنا” الإيرانية: المنشآت النووية في أصفهان تتمتع بأمن تام

  9. منظمة التعاون الإسلامي تعرب عن أسفها لفشل مجلس الأمن في تمرير مشروع قرار متعلق بانضمام دولة فلسطين إلى الأمم المتحدة

  10. استئناف عملية حجز تذاكر الحج الكترونيا اليوم عبر مطار أدرار