تمديد إجراءات الحجر الصحي لمدة 10 أيام في 37 ولاية

بيان لمصالح الوزارة الأولى ..

قرّر، اليوم الأربعاء، الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان، اعتماد جملة من التدابير التي تندرج في إطار تسيير الأزمة الصحية الـمرتبطة بجائحة فيروس كورونا.

وقرر الوزير الاول أيمن بن عبد الرحمان، حسب ما كشفه بيان مصالح الوزارة الأولى، تمديد إجراءات الحجر الصحي الجزئي من الثامنة مساء إلى السادسة صباحا في 37 ولاية لمدة 10 أيام.

وجءت الولايات المعنية كالتالي:على الولايات السبعة والثلاثين (37) الآتية: أدرار، الأغواط، أم البواقي، باتنة، بجاية، بسكرة، بشار، البليدة، البويرة، تبسة، تلمسان، تيزي وزو، الجزائر، جيجل، سطيف، سعيدة، سيدي بلعباس، عنابة، قالـمة، قسنطينة، مستغانم، الـمسيلة، معسكر، ورقلة، وهران، البيض، بومرداس، تندوف، تيسمسيلت، الوادي، خنشلة، سوق أهراس، تيبازة، النعامة، عين تموشنت، غليزان، وأولاد جلال.

ويمدد إجراء تعليق نشاط النقل الحضري، والنقل بالسكك الحديدية خلال أيام العطلة الأسبوعية، في جميع الولايات الـمعنية بالحجر الجزئي الـمنزلي، مع تعليق نشاط النقل مابين الولايات، خلال أيام العطلة الأسبوعية، في جميع الولايات الـمعنية بالحجر الجزئي الـمنزلي.

وفي السياق ذاته أفاد البيان، عن "تمديد إجراء غلق الأنشطة التي يتردد عليها المواطنون بقوة والتي تمثل خطرًا واضحًا لانتقال العدوى في الولايات الـمعنية بالحجر الجزئي الـمنزلي"، ويتعلق الأمر بـ  أسواق بيع السيارات  الـمستعملة، القاعات الرياضية والـمتعددة الرياضات، دور الشباب، الـمراكز الثقافية.

وجاء في البيان ذاته، أنه تقرر "تمديد إجراء تحديد نشاطات الـمقاهي والمطاعم ومحلات الأكل السريع وفضاءات  بيع  الـمثلجات،  بما  يجعلها مقتصرة فقط على البيع الـمحمول"، وأضاف "تمديد إجراء غلق فضاءات التسلية والترفيه والاستراحة وأماكن التنزه والشواطئ على مستوى الولايات الـمعنية بالحجر الجزئي الـمنزلي، مع الإشارة إلى أن إجراء غلق الشواطئ يشمل جميع الولايات الساحلية". 

من جهته، أفاد البيان أنه "يمدد إجراء منع كل تجمعات الأشخاص والإجتماعات العائلية مهما كان نوعها، عبر كامل التراب الوطني، ولاسيما حفلات الزواج والختان وغيرها من الأحداث كما تم تمديد الإجراء المتعلق بالسحب النهائي لرخصة ممارسة النشاط بالنسبة لقاعات الحفلات التي تنتهك الحظر الـمعمول به".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الأربعاء.. أمـطار على هذه الولايات

  2. هذه أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  3. الكاف تعلن رسميا خسارة إتحاد العاصمة على البساط أمام نهضة بركان

  4. التوقيع على مشروع ضخم بقيمة 3.5 مليار دولار بين وزارة الفلاحة وشركة بلدنا القطرية لإنجاز مشروع متكامل لإنتاج الحليب

  5. قسنطينة.. تدشين مصنع لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات

  6. دخول شحنة جديدة من  اللحوم الحمراء المستوردة

  7. في حادث مرور أليم.. وفاة 3 أشخاص بسكيكدة

  8. مدرب باريس: إن تحدث مبابي.. سأخرج وأكشف كل شيء

  9. الفريق أول شنقريحة يشرف على تنفيذ تمرين تكتيكي بالرمايات الحقيقية بالناحية العسكرية الثالثة

  10. نمط حياة يرفع خطر الإصابة بالسرطان.. الشيخوخة المتسارعة تهدد الجيل "Z"