توقيف 27 عنصر دعم للجماعات الإرهابية وحجز قرابة 6 قناطير مخدرات أدخلت من المغرب

نفذت وحدات و مفارز للجيش الوطني الشعبي، خلال الفترة الممتدة من 01 إلى 07 ديسمبر 2021، عمليات عدة أسفرت عن توقيف 27 عنصر دعم للجماعات الإرهابية، بالإضافة إلى إحباط محاولات إدخال قرابة 6 قناطير مخدرات عبر الحدود مع المغرب مع توقيف 43 تاجر مخدرات.

وأوضحت وزارة الدفاع الوطني في حصيلتها الأسبوعية، انه في إطار عمليات مكافحة الإرهاب، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي (27) عنصر دعم للجماعات الإرهابية في عمليات منفصلة عبر التراب الوطني.

وفي سياق عمليات محاربة الجريمة المنظمة ومواصلة للجهود الحثيثة الهادفة إلى التصدي لآفة الاتجار بالمخدرات، أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن، بإقليمي الناحيتين العسكريتين الثانية والثالثة، (20) تاجر مخدرات وأفشلت محاولات إدخال كميات من المخدرات عبر الحدود مع المغرب، تُقدر بـ(04) قناطير و(76) كيلوغرام من الكيف المعالج، في حين تم توقيف (23) تاجر مخدرات بحوزتهم (108) كيلوغرام من نفس المادة و(50255) قرصا مهلوسا خلال عمليات مختلفة عبر النواحي العسكرية الأخرى.

من جهة أخرى، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي بكل من تمنراست وعين ڨزام وبرج باجي مختار وجانت وتندوف، (223) أشخاص وضبطت (14) مركبة و(370) مولدا كهربائيا و(155) مطارق ضغط وكميات من المتفجرات ومعدات تفجير وتجهيزات أخرى تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب بالإضافة إلى (56,5) قنطار من خليط خام الذهب والحجارة، في حين تم توقيف (13) شخصا آخر وحجز (15) بندقية صيد و(40) طنا من المواد الغذائية الموجهة للتهريب و(5530) وحدة من مختلف المشروبات بكل من باتنة وتيارت وعين تموشنت والأغواط وعين ڨزام. كما أحبط حراس الحدود محاولات تهريب كميات من الوقود تُقدر بـ (12062) لتر بكل من تمنراست وتبسة والطارف وسوق أهراس.

في سياق آخر، أحبط حراس السواحل بوهران محاولات هجرة غير شرعية لـ (27) شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع، فيما تم توقيف (471) مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بكل من جانت وإن أمناس وتلمسان وتبسة والوادي.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  4. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  5. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  6. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  7. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  8. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  9. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  10. "الفيفا" تثني على تألق بن زية