رئيس الجمهورية يوجّه رسالة بمناسبة ذكرى هجومات الشمال القسنطيني ومؤتمر الصومام

وجّه رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون رسالة إلى الشعب بمناسبة الذكرى المزدوجة لهجومات الشمال القسنطيني 20 أوت 1955 ومؤتمر الصومام 1956.

وجاء في رسالة الرئيس:" أتوجّه بتحية العرفان والتقدير لإخواننا المجاهدين أطال الله في أعمارهم ، وأهنئ شعبنا الكريم وهو يحتفي بهذه الذكرى التاريخية العظيمة ، متطلعا برغم الصعوبات الظرفية إلى المستقبل بثقة وأمل".

رئيس الجمهورية تحدث بالمناسبة عن الانتخابات المحلية التي تجري التحضيرات لإجرائها في شهر نوفمبر المقبل ، في حالة تحسّن الأوضاع الصحية ، وقال إن الاستحقاق المقبل ستنبثق عنه هيئات منتخبة ولائية وبلدية تواكب وتيرة التنمية بأكثر فعالية ونجاعة استجابة لحاجيات المواطنين".

وتابع الرئيس يقول:"سيتدعم التكفّل بالملحّ من حاجات المواطنين بتسخير المزيد من الإمكانيات في مخطط عمل الحكومة ، مع مواصلة العمل على توفير شروط الانتقال السريع لبناء اقتصاد متنوع ومتنامي القوة".

وعن أزمة حرائق الغابات المندلعة في عدّة ولايات من شمال الوطن ، قال الرئيس في رسالته:"في الفترة الأخيرة وجراء ما شهدته بلادنا من من كارثة مهولة بسبب الحرائق..أبان الشعب الجزائري الأبي عن تلاحمه ورسوخ روح الأخوة والتضامن التي لطالما تميّز بها في أوقات الشدائد".

وأضاف:"نعتزّ بهذه الروح الأصيلة المتجذرة في أعماق وجدان الأمة، والمحصّنة لشعبنا الكريم من خبث ومكر وتآمر أعداء الوطن الذين سيرتدّ كيدهم إلى نحورهم وستحين لا ريب في ذلك محاسبتهم على ما اقترفوا ويقترفون من أفعال شنيعة وجرائم بشعة".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  2. تصل سرعتها إلى 80 كلم في الساعة .. رياح قوية على هذه الولايات

  3. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  4. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  5. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  7. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  8. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  9. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف

  10. "SNTF".. برمجة رحلات ليلية على خطوط ضاحية الجزائر