سوناطراك : دخول مشروع تعزيز الضغط لحقل حاسي الرمل مرحلة الإستغلال

البلاد نت -  أعلنت شركة "سوناطراك"، اليوم الإثنين، دخول مرحلة استغلال مشروع تعزيز الضغط لحقل حاسي الرمل بمحطاته الثلاث جنوب، وسط وشمال وهذا بعد الانتهاء من مرحلة اختبار دخول الخدمة للمحطة الأخيرة "شمال".

وأفاد المجمع في بيان له، أنه بالرغم من استمرار جائحة كوفيدـ19، إلا أنهتم احترام الآجال التعاقدية للإنجاز، بالنوعية المطلوبة، والشروع في مرحلة الاستغلال، وهذا بفضل التزام فريق المشروع بمساهمة الشركات الوطنية، شركة الأشغال البترولية الكبرى، الشركة الوطنية للأنابيب، الشركة الجزائرية لإنجاز المشاريع الصناعية وشركة كوسيدار انابيب.

وجاء في نص البيان:"هذا المشروع يهدف للحفاظ على مستوى إنتاج يقدر بـ 180 مليون متر مكعب في يوم واسترجاع احتياطيات إضافية تقدر بـ 400 مليار متر مكعب من الغاز الطبيعي".

وأضافت الشركة في البيان ذاته:"هذا الإنجاز يمكن سوناطراك من تعزيز قدراتها الإنتاجية الحالية للاستمرار في تلبية الاحتياجات المتزايدة لسوق الغاز الوطني وأيضًا الوفاء بالتزاماتها التعاقدية في التصدير، خاصة في الفترة التي تشهد طلبًا قويًا على الغاز الطبيعي".

وأشارت "سوناطراك" إلى أن هذا المشروع، في مرحلة الإنجاز، مكن من خلق أكثر من 10.000 منصب عمل غالبيتها لفائدة اليد العاملة الوطنية.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعدية على 7 ولايات اليوم

  2. بلاغ هام من المديرية العامة للضرائب

  3. مبابي في زيارة إلى الجزائر لمدة يومين.. والسبب؟

  4. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33843 شهيد

  5. الأوّل من نوعه بالجزائر .. إنطلاق انجاز أضخم مطعم سياحيّ بسعة 1000 مقعد بمستغانم

  6. مجلس قضاء الجزائر: فتح تحقيق إبتدائي حول إبرام صفقة مشبوهة بين مسؤولين سابقين لموبيليس ومجمع شركات جزائرية أجنبية

  7. ارتفاع أسعار النفط

  8. بلعابد: الشروع في تقليص المناهج خلال الموسم المقبل مع الحفاظ على مواد الهوية

  9. البحوث فلكية تكشف عن موعد أول أيام عيد الأضحى

  10. لماذا سُمي يوم 16 افريل بـ "يوم العلم"؟