شنين يستقبل رئيسة اللجنة الأوروبية بالبرلمان الدانماركي

البلاد.نت- استقبل رئيس المجلس الشعبي الوطني، سليمان شنين، اليوم الثلاثاء، وفدا برلمانيا دانماركيا بقيادة إيفا كيير هانسن، رئيسة لجنة الشؤون الأوروبية بالبرلمان الدانماركي.

وتم خلال هذا اللقاء استعراض الطبيعة التاريخية للعلاقات الثنائية التي تعود إلى سنة 1746 حيث عقد البلدان اتفاقية السلم وفتح تمثيلية دبلوماسية للدنمارك بالجزائر،.

كما تمت الإشارة إلى البعد الإنساني الدائم في العلاقات الثنائية حيث كان الصليب الأحمر الدنماركي سباقا للتكفل بمعطوبي حرب التحرير بإنشائه لوحدة إنتاج الأعضاء الاصطناعية بقسنطينة سنة 1963، وهي دلائل على جودة ومتانة العلاقات الجزائرية-الدنماركية.

وبعدما أشار شنين للطابع المميز للعلاقات السياسية بين البلدين، أكد ضرورة تنويع أوجه التعاون الاقتصادي، مذكرا، في هذا السياق، بالاستثمارات النوعية للدنمارك بالجزائر لاسيما في مجالات الصناعة الصيدلانية والنقل البحري والصناعة الغذائية وكذا في مجال الطاقات المتجددة، حيث أعرب عن تفاؤله بتطور التعاون الاقتصادي مستقبلا.

من جهتها، أبدت كيير هانسن عن ارتياحها للعلاقات المميزة التي تجمع البلدين خاصة في المجالات الاقتصادية كما أعربت عن تطلع بلادها لفتح آفاق استثمارات جديدة بالجزائر.

وخصص جانب من اللقاء، لتبادل وجهات نظر البلدين بخصوص المسائل الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك خاصة الوضع في منطقة الساحل إلى جانب المسائل المتعلقة بالهجرة غير الشرعية ومكافحة الإرهاب، مع تأكيد تطابق وجهات النظر بالرجوع إلى قواعد القانون الدولي وعدم التدخل في الشؤون الداخلية وحل النزاعات بالطرق السلمية، وبمقاربة متكاملة قائمة على الأمن والتنمية.

ومن جهة أخرى، جدد رئيس المجلس الحرص على ترقية التعاون البرلماني بما يتيح تبادل الخبرات والتشاور وتثمين القواسم المشتركة لتطوير العلاقات الثنائية خدمة لمصالح البلدين.

 

الأكثر قراءة

  1. بــلاغ هــام من وكالة "عدل"

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34151 شهيد

  3. لفائدة العائلات.. الخطوط الجوية الجزائرية تطلق عرض خاص "أسرة"

  4. رياح قوية وزوابع رملية على هذه الولايات

  5. وفاة الداعية الإسلامي عبد المجيد الزنداني

  6. هذا هو توقيت القطار الليلي على خط "الجزائر – عنابة – الجزائر"

  7. لهذا السبب.. غلق مؤقت لطريق وطني بين ولايتي بجاية وجيجل

  8. عون: الأنسولين المحلي يتعرض لحملة شرسة منذ أسبوعين

  9. للوقاية من التجاعيد.. إليك نوع من الطعام ضروري للبشرة

  10. الرئيس المدير العام للشركة الجزائرية للطاقة : الجزائر على موعد مع إنجاز 6 محطات تحلية جديدة بالطاقة الشمسية في 2025