صحيفة: أمير قطر قريبا في السعودية

كشفت جريدة "الرأي" الكويتية نقلا عن مصدر دبلوماسي عربي أن أمير قطر الشيخ تميم بن حمد سيرأس وفد بلاده إلى القمة العربية التي ستعقد في 15 من أفريل الجاري في السعودية .

وقالت لولوة الخاطر، المتحدثة باسم وزارة الخارجية القطرية، لوكالة الأناضول التركية السبت، إن الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، وجّه دعوة رسمية إلى بلادها للمشاركة في القمة، ولم تحدد الدوحة بعد مستوى تمثيلها.

ومن المقرر أن تنطلق الاثنين الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية المنعقدة في السعودية في دورتها الـ29. وقد أفادت وزارة الخارجية القطرية السبت، أن ملف الأزمة الخليجية لن يكون مطروحا ضمن برنامج عمل القمة، بحسب ما نقلت وكالة الأناضول التركية.

وتحاول الولايات المتحدة أن تلعب دورا فعالا في حلّ الأزمة الناشبة بين حلفائها الخليجيين. وفي هذا الإطار تحدث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي مكالمةً هاتفية السبت، وقال البيت الأبيض إنهما اتفقا على السعي من أجل الوحدة بين دول الخليج. ومن المقرر أن يلتقي أمير قطر ترامب يوم الثلاثاء المقبل.

وبدأت الأزمة الخليجية في جوان من العام الماضي، عندما قطعت السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر، وفرضت عليها "إجراءات عقابية" بدعوى "دعم للإرهاب"، وهو ما نفته الدوحة مرارا.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  4. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  5. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  6. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  7. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  8. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  9. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  10. رغم فوائده.. 7 أمراض قد تمنعك من تناول التمر في رمضان