عقوبات أمريكية جديدة على مسؤولين وشركات روسية

ترامب وبوتين
ترامب وبوتين

فرضت الولايات المتحدة عقوبات جديدة ضد 21 مسؤولا روسيا و"وزراء" انفصاليين على خلفية أزمة أوكرانيا أغلبهم من مقاطعتي دونيتسك ولوجانسك، بالإضافة إلى 9 شركات. 

وأعلنت وزارة الخزانة الأمريكية أن القائمة ضمت مسؤولين رفيعي المستوى من روسيا، بمن فيهم من مؤسسة "سورجوت نفط غاز" وشركات روسية أخرى، كما أوضحت الوثيقة نظام العقوبات بحق 12 شركة.

وأدرج على قائمة العقوبات مسؤولان في وزارة الطاقة الروسية، هما نائب الوزير أندريه تشيريزوف ومدير قسم الرقابة العملية والإدارة يفجيني جرابتشاك، بالإضافة إلى رئيس شركة "تيحنوبروم إكسبورت" التابعة لمؤسسة "روستيخ" الوطنية.

وأما بخصوص الشركات التي تطالها العقوبات الأمريكية الجديدة فبينها شركة "سورجوت للنفط والغاز" وعدد من الشركات التابعة لها، وغيرها من الشركات النفطية الروسية، علاوة على منظمة "ميديا إنفيست" الاستثمارية.

وفي وقت سابق، أكد المتحدث الرسمي باسم الكرملين دميتري بيسكوف أن روسيا سترد على العقوبات التي ستُفرض عليها من الجانب الأمريكي، وبأن مبدأ المعاملة بالمثل سيكون أساس الرد الروسي.

وكانت الولايات المتحدة فرضت عقوبات على روسيا ردا على ضمها شبه جزيرة القرم في أوكرانيا، وعلى خلفية اتهامات بتدخل روسيا في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، وشبهات بحصول تواطؤ بين الفريق الانتخابي لترامب والكرملين، وهو ما ينفيه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وموسكو بشدة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعدية على 7 ولايات اليوم

  2. بلاغ هام من المديرية العامة للضرائب

  3. مبابي في زيارة إلى الجزائر لمدة يومين.. والسبب؟

  4. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33843 شهيد

  5. الأوّل من نوعه بالجزائر .. إنطلاق انجاز أضخم مطعم سياحيّ بسعة 1000 مقعد بمستغانم

  6. مجلس قضاء الجزائر: فتح تحقيق إبتدائي حول إبرام صفقة مشبوهة بين مسؤولين سابقين لموبيليس ومجمع شركات جزائرية أجنبية

  7. ارتفاع أسعار النفط

  8. بلعابد: الشروع في تقليص المناهج خلال الموسم المقبل مع الحفاظ على مواد الهوية

  9. البحوث فلكية تكشف عن موعد أول أيام عيد الأضحى

  10. لماذا سُمي يوم 16 افريل بـ "يوم العلم"؟