ماكرون يستقبل بطل "الفيديو الخارق".. ويفاجئه!


بعد أن أصبح بطلا لإنقاذه طفلا من الموت، استقبل الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، اليوم الاثنين، مامودو غاساما، الذي يعيش في فرنسا بطريقة غير شرعية، على خلفية إنقاذه لطفل كاد يسقط من شرفة إحدى العمارات بباريس.

وقالت وسائل إعلامية فرنسية  أن ماكرون منح الجنسية الفرنسية للشاب البالغ من العمر 22 عاما، وهو من مالي، كما أمر بضمه إلى جهاز الإطفاء، بناء على المهارات، التي كشف عنها خلال إنقاذ الطفل.

وكان غاساما ظهر في شريط فيديو انتشر، على وسائل الإعلام الفرنسية والغربية ومواقع التواصل الاجتماعي، خلال عملية إنقاذ بطولية لطفل متدل من شرفة منزل واقع في الطبقة الرابعة من مبنى، شمالي العاصمة باريس، حيث أظهر الفيديو  الطفل قد انزلق عمليا من الشرفة وتمسك بطرفها، فيما كان يحاول رجل وامرأة من جيرانه عبثا انتشاله لكنهما لم يتمكنا فيما لم يستغرق الأمر سوى ثوان معدودة، لكي يتسلق غاساما المبنى وينقذ الطفل من الموت، إذ أبعده عن حافة الشرفة إلى داخلها.

وفي تعليقه على الأمر، قال غاساما، إنه تصرف من دون تفكير، مضيفا :"شاهدت الناس يصرخون والسيارات تطلق أبواقها، وتسلقت (المبنى) والحمد لله أنقذت الطفل".

وعقب انتشار الفيديو، ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بالمناشدات لتكريم الشاب، الذي هاتفته عمدة باريس، معربة عن شكرها لهذه الخطوة البطولية التي قام بها.

وأضافت المسؤولة الفرنسية، ناقلة عن المهاجر الأفريقي، "لقد شرح إلي أنه وصل من مالي قبل عدة أشهر حالما في بناء حياة جديدة"، مؤكدا "أن باريس ستكون حريصة على دعمه".

 

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بــلاغ هــام من وكالة "عدل"

  2. رياح جد قوية وأمطار رعدية على هذه الولايات

  3. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34151 شهيد

  4. لفائدة العائلات.. الخطوط الجوية الجزائرية تطلق عرض خاص "أسرة"

  5. رياح قوية وزوابع رملية على هذه الولايات

  6. وفاة الداعية الإسلامي عبد المجيد الزنداني

  7. هذا هو توقيت القطار الليلي على خط "الجزائر – عنابة – الجزائر"

  8. الجوية الجزائرية تكشف عن تفاصيل عرض "أسرة" الذي تم إطلاقه

  9. وهران.. إصابة تلاميذ في إنهيار سقف قسم بابتدائية

  10. تنظف الرئتين من السموم.. إليك أفضل 5 مشروبات طبيعية