موريتانيا : الحرائق تتسبب في وفاة شخص و إصابة 3 آخرين و تلتهم مناطق رعوية واسعة

وكالات - أدت الحرائق التي التهمت مساحات شاسعة في ولاية الحوض الشرقي الموريتانية، الأسبوع الماضي  إلى وفاة شخص و إصابة ثلاثة آخرين حسب ما اوردته وسائل إعلام موريتانية .

وبدأت السلطات المحلة في هذه الولاية التحرك من أجل وقف انتشار حرائق تكررت في السنوات الأخيرة، لكنها كانت أكثر خطورة الأسبوع الماضي، عندما وجدت صعوبة في السيطرة عليها.

وأطلقت جهة ولاية الحوض الشرقي، أول أمس الخميس، حملة على مستوى جميع مقاطعات الولاية تهدف إلى تحسيس السكان بخطورة الحرائق على المخزون الرعوي، وضررها على البيئة.

وقال رئيس جهة الولاية محمدو التيجاني، إن هذه الحملة تأتي بعد أن عاشت الولاية أسبوعا صعبا أتت الحرائق فيه على مساحات شاسعة، ما أدت إلى خسائر بشرية و مادية.

وتستمر هذه الحملة لأسبوع، من المنتظر أن تستهدف الأسواق الأسبوعية في مقاطعات الولاية، تحسس بخطورة الحرائق وانتشارها على حياة السكان.

وتتعرض الكثير من المساحات الرعوية في موريتانيا لحرائق سنوية، تؤثر على المراعي والحياة في بعض المناطق خاصة الشرقية منها حيث الكثافة السكانية، والثروة الحيوانية الكبيرة.

وتخسر موريتانيا سنويا، منذ 2010 ما بين 50 ألف إلى 200 هكتار من المراعي، نتيجة الحراق، مما يؤدي إلى خسارة اقتصادية نتيجة لشراء الأعلاف تتراوح مابين واحد إلى أربعة مليارات من الأوقية (عملة موريتانيا)، وفق وزارة البيئة والتنمية والمستدامة الموريتانية.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  2. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  3. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  4. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  5. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  6. لليوم الثالث.. موجة الفيضانات والأمطار تجتاح الإمارات

  7. تسقيف هوامش الربح على لحوم الأغنام والأبقار المستوردة

  8. بريجيت ماكرون المعلّمة التي تزوّجت تلميذها.. في مسلسل من 6 حلقات!

  9. بعد أسابيع من الغلاء .. مهنيون يؤكدون تراجع أسعار البطاطا بأسواق الجملة

  10. رسميا .. التصويت في مجلس الأمن على مشروع قرار الجزائر مساء اليوم