نحو تحسين وضعية عمال "سوناطراك" بعد مراجعة الإتفاقيات الجماعية

البلاد نت - . م.خ -  أعلنت النقابة الوطنية لشركة "سوناطراك"، في بيان مشترك لها رفقة المديرية العامة للشركة، اليوم الثلاثاء، أنه سيتم توقيع الإتفاقات الجماعية المتعلقة بمراجعة النظام التعويضي، التعويض عن الضرر والعمل التناوبي، بالإضافة إلى العلاوة الانتقالية للمنطقة الصناعية الشمالية ومنحة الغذاء قبل نهاية الأسبوع الثالث من شهر فيفري الجاري.

وأضاف ذات المصدر، بأن إبرام تلك الإتفاقيات قد جاء نتيجة سلسلة المشاورات والحوار الاجتماعي، حيث تمّ تنظيم اجتماعين في 31 جانفي المنصرم، بمقر المديرية العامة لـ"سوناطراك" بين المديرية العامة والنقابة الوطنية للمؤسسة.

و"عُقد هذان الاجتماعان لفوجي عمل المتساوي الأعضاء، المسؤولان عن دراسة الوضع الاجتماعي والمهني لعمال الأمن الداخلي وكذلك الحالات الخاصة لحاملي شهادات البكالوريا + 3، بحضور المدير التنفيذي للموارد البشرية والأمين العام للنقابة الوطنية لسوناطراك"، يقول نص البيان، الذي كشف بأن الدراسة الدقيقة خلصت لمقترحات فوجي عمل إلى الأخذ بعين الاعتبار جل المطالب الاجتماعية والمهنية.

كما حرصت المديرية العامة لسوناطراك والنقابة الوطنية للمؤسسة، على التأكيد أنهما لن يدخران أي جهد من أجل ترسيخ المكتسبات الاجتماعية والمهنية للعمال وتعزيز رفاهيتهم، وذلك استجابة لمطالب العمال

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  3. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  4. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  5. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  6. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  7. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  8. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  9. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  10. بريجيت ماكرون المعلّمة التي تزوّجت تلميذها.. في مسلسل من 6 حلقات!