نقابة تربوية تدعو الحكومة لإنقاذ مدارس اليمن عشية وصول بن سلمان الى الجزائر

البلاد نت - دعت نقابة الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين،  الى إنقاذ  المنظومة التعليمية في اليمن  معربة عن تضامنها المطلق ودعمها الكامل ووقوفها إلى جانب المعلمين اليمنيين واستعدادها لمد يد العون المعنوي والمادي لهم. أين طالبت الحكومة الجزائرية بتكثيف الجهود من أجل المساعدة على إيقاف الحرب في اليمن.

وتزامنت دعوة النقابة العمالية مع زيارة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان الى الجزائر الذي يشغل كذلك منصب وزير الدفاع السعودي  .

و منذ تاريخ 25 مارس 2015 تشن المملكة العربية السعودية وائتلاف مكوّن من عدة دول عربية  حربا في اليمن تحت مسمى (عملية عاصفة الحزم)  بعد إستيلاء جماعة الحوثيين المسلحة على السلطة لكن  المعارك في اليمن ادت الى تدهور الوضع الإنسان لدى الشعب اليمني وقوضت منظومته التربوية .


و جاء في بيان لنقابة ، دعوة للشعب الجزائري عامة والأسرة التربوية خاصة للتضامن مع المعلمين اليمنيين والوقوف معهم في قضيتهم، دفاعا عن الرسالة التربوية والتعليمية التي يحملونها لفائدة أبناء الشعب اليمني الشقيق.


وأعلنت “لونباف” عن شروعها في التنسيق مع كل التنظيمات النقابية وجمعيات واتحادات المعلمين من أجل حماية المنظومة التعليمية في اليمن، وإيجاد سبل كفيلة بدفع الحكومات والهيئات الدولية بما في ذلك الأمم المتحدة للتدخل من أجل الضغط لدى أطراف النزاع لإنهاء الحرب وإعادة السلام واستتباب الأمن، موضحة أنها تتابع وبكل مرارة الوضع المأساوي والظروف القاسية التي يعيشها الأشقاء في اليمن من جراء الحرب في هذه الأرض العزيزة على قلوب كل الجزائريين. خاصة أن الحرب قد حولت اليمن السعيد إلى يمن تعيس مع الأسف الشديد، وذلك لما تسببه يوميا من زهق للأرواح البريئة وخراب للممتلكات وتشريد للسكان.


وكانت نقابة الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين، قد نظمت يوم السبت “اليوم التضامني مع معلمي اليمن”، انطلاقا من مبدأ الدفاع عن حقوق الإنسان العالمية، وتنفيذا لقرار مجلس أمناء المنظمة العربية للتربية المنعقد في اجتماع يوم الخميس 15 نوفمبر 2018 في بيروت. وأهابت النقابة صمود المعلمين الذين مازالوا يؤدون رسالتهم التربوية والتعليمية في ظروف اجتماعية ومهنية مأساوية، وتجدد تضامنهم معهم.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الأربعاء.. أمـطار على هذه الولايات

  2. هذه أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  3. الكاف تعلن رسميا خسارة إتحاد العاصمة على البساط أمام نهضة بركان

  4. التوقيع على مشروع ضخم بقيمة 3.5 مليار دولار بين وزارة الفلاحة وشركة بلدنا القطرية لإنجاز مشروع متكامل لإنتاج الحليب

  5. قسنطينة.. تدشين مصنع لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات

  6. دخول شحنة جديدة من  اللحوم الحمراء المستوردة

  7. في حادث مرور أليم.. وفاة 3 أشخاص بسكيكدة

  8. مدرب باريس: إن تحدث مبابي.. سأخرج وأكشف كل شيء

  9. الفريق أول شنقريحة يشرف على تنفيذ تمرين تكتيكي بالرمايات الحقيقية بالناحية العسكرية الثالثة

  10. نمط حياة يرفع خطر الإصابة بالسرطان.. الشيخوخة المتسارعة تهدد الجيل "Z"