هذا ما قاله ألمان أمام جثة فتاة مصريّة قتلوها دهسا!

توفيت فتاة مصرية تدرس بكلية الهندسة المعمارية بالجامعة الألمانية، بعد تعرّضها للدهس، حينما كانت تسير بصحبة زميلتها في شوارع مدينة " كوتبوص" .

والصّادمُ في الحادثة، هو ترجّل قائد السيارة ومعه إثنان من أصدقائه، حيث وجّهُوا كلمات عُنصرية للفتاة، حيث قال لها، وفقاً لما أدلى به شُهود عيان للمحققين الألمان:" من الواضح أن في بلدكم ليس هناك شوارع، لكن على المرء في ألمانيا أن ينظر إلى الشارع.. فلتنصرفوا إلى بلدكم ، لن يصدمكم شيء هناك.. أنتم لاجئون قذرُون" .

ووقع الحادث في تمام الساعة الثامنة من مساء السبت الموافق 15 أفريل ، وبعد ذلك تم نقلُ الفتاة شادن محمد  إلى المستشفى، لكن لم تفلح جُهود الأطباء في إيقاف نزيفها، وتوفيت يوم الثلاثاء 18 أفريل، وعادت جُثتها إلى مصر على متن طائرة مصر للطيران لتصل القاهرة في تمام الساعة السابعة والنصف مساء الجمعة الماضية.

وقالت “جوزفين " وهي صديقة " شادن "في التحقيقات ، وفقاً لما نشرتهُ صحف ألمانية ، إن السيارة التي صدمتها توقفت على بُعد مئات الأمتار، وفيما كان المارة والطلاب يقدمون الإسعافات الأولية لوقف نزيف الدماء التي كانت تُغطي وجه شادن، جاء السائق، ويدعى كيليان 20 عاماً والراكبون الذين كانُوا معه وتفوهوا بعبارات عنصرية.

وأضافت أنه عندما جرى الحادث لم يكُن قد مرّ على وصول شادن إلى ألمانيا سوى شهر واحد فقط، حيث كانت قادمة لدراسة الهندسة.

وأوضحت أن شادن كانت تمشي في الشارع المخصص فيه السرعة القصوى بـ30 كيلومترا، لكن قائد السيارة كان يسير بسرعة 80 كيلومترا.

أما شيرين صبري، والدة الطالبة، فذكرت في تصريحات لصحف ألمانية أن الجاني خالف قوانين المُرور بالسير بسرعة كبيرة بمنطقة الحادث، ونتيجة إستهتاره أودى بحياة ابنتها، مطالبة السلطات الألمانية بمُعاقبته.

وذكرت صحيفة " بيلد" الألمانية على موقعها أن النيابة العامة تفاعلت مع القضية ، وبدأت تحقيقاً بشأن التحريض على الكراهية والإهانة، مُشيرةً إلى أنه في حال الإدانة ستصلُ عُقوبة التحريض وحدهُ إلى السجن 5 أعوام.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  4. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  5. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  6. "الفيفا" تثني على تألق بن زية

  7. رغم فوائده.. 7 أمراض قد تمنعك من تناول التمر في رمضان

  8. محكمة مروانة تفتح تحقيقا في قضية وفاة اللاعب نسيم جزار

  9. المنتخب الوطني يكتفي بالتعادل في ثاني مباراة له مع بيتكوفيتش

  10. إنفانتينو يشيد بالتنظيم الجيد لدورة فيفا بالجزائر