هذا موقف الأمينة العامة للفيفا من انتخابات رئاسة الكاف..

الأمينة العامة للفيفا فاطمة سامورا
الأمينة العامة للفيفا فاطمة سامورا

اكدت الامينة العامة للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) السنغالية فاطمة سامورا حيادها قبيل انتخابات رئاسة الاتحاد الافريقي (كاف) للعبة حيث يقف أحمد أحمد من مدغشقر في وجه الرئيس الحالي الكاميروني عيسى حياتو.

وأحمد عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد القاري هو المرشح الوحيد في الانتخابات المقررة في 16 مارس في العاصمة الاثيوبية اديس ابابا، امام الولاية الثامنة لحياتو الذي يقبض بيد من حديد على الرئاسة منذ انتخابه للمرة الاولى عام 1988 في المغرب.

وقال سامورا في مقابلة مع وكالة فرانس برس "أنا محادية"، واصبحت سامورا في ماي الماضي اول امرأة تتولى منصب الامين العام للفيفا، وهي دبلوماسية سابقة في الأمم المتحدة، وعملت في العديد من الدول الافريقية بينها مدغشقر.

وقالت "أريد فقط ان يتم انتخاب الشخص الذي سيمثل مستقبل كرة القدم الأفريقية، ببرنامج قوي يمكن حقا هذه القارة ليس فقط من أن تكون خزانا للمواهب، ولكن أن تتمكن هذه المواهب من البقاء في القارة، وتحقق كل ما يحلم به الجميع من كرة القدم الافريقية".

ويأمل أحمد (54 عاما) الذي يواجه حياتو (70 عاما)، في القيام بـ "العديد من التغييرات" في كرة القدم الأفريقية في حال انتخابه، وقال أحمد الخميس خلال زيارة لنيجيريا "لم يكن طموحي أن أصبح رئيسا للكاف ولكن عددا من الزملاء مثل الرئيس اماجو بينيك من الاتحاد النيجيري شجعوني بعد مؤتمر الفيفا في مكسيكو سيتي العام الماضي".

وتوجه رئيس الاتحاد الدولي السويسري جاني إنفانتينو مؤخرا الى جنوب القارة السمراء وخصوصا زيمبابوي، عضو كوسافا (مجلس اتحادات كرة القدم في أفريقيا الجنوبية) التي دعمت أحمد رسميا. 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  4. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  5. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  6. "الفيفا" تثني على تألق بن زية

  7. رغم فوائده.. 7 أمراض قد تمنعك من تناول التمر في رمضان

  8. محكمة مروانة تفتح تحقيقا في قضية وفاة اللاعب نسيم جزار

  9. المنتخب الوطني يكتفي بالتعادل في ثاني مباراة له مع بيتكوفيتش

  10. إنفانتينو يشيد بالتنظيم الجيد لدورة فيفا بالجزائر