هولين زهاو: الجزائر البلد العربي الأكثر "ديناميكية" في مجال تكنولوجيات الإعلام و الإتصال

أكد الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات هولين زهاو يوم الإثنين بالجزائر العاصمة أن الجزائر تعتبر البلد العربي الأكثر "ديناميكية"

في مجال تكنولوجيات الإعلام و الاتصال  مضيفا أنه "يعول عليها كثيرا" في تحسين تكنولوجيات الإعلام و الإتصال عبر العالم.  في تصريح للصحافة عقب الاستقبال الذي خصه به وزير الدولة  وزير الشؤون الخارجية و التعاون الدولي  رمطان لعمامرة  أوضح السيد زهاو أنه "وفقا للتقرير الأخير للاتحاد الدولي للاتصالات فان الجزائر تعتبر البلد الأكثر ديناميكية في العالم العربي حيث من أصل 170 بلدا المعنيين بالترتيب تقدمت الجزائر ب 9 مراتب و هو أمر مذهل".

و أشار ذات المسؤول إلى أن تحقيق هذا التقدم "ليس بالأمر الهين لأن كل بلد يحاول تحسين موقعه"  موضحا أنه "حتى الدول الأكثر تطورا لا تنجح في التقدم و لو بمرتبة واحدة (1) أو مرتبتين (2)" في الترتيب المرجعي العالمي.

و بهذه المناسبة هنأ الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات الجزائر على هذا "الانجاز" و شجعها على "احراز تقدم أكبر" في هذا المجال.

و استرسل قائلا "نحن نعول كثيرا على الجزائر لتحسين تكنولوجيات الإعلام و الإتصال في العالم". و تطرق المسؤول الأول عن الاتحاد الدولي للاتصالات إلى مهام الاتحاد الذي يعد "أقدم" الوكالات التابعة لمنظمة الأمم المتحدة  مبرزا بشكل خاص تطور التكنولوجيات الجديدة للاعلام و الاتصال المرتبطة بالانترنت و أجهزة الساتل و الهاتف النقال.  و أعرب في هذا الصدد عن ارتياحه "لكون عدد المشتركين عبر العالم فاق عدد سكان المعمورة".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  4. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  5. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  6. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  7. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  8. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  9. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  10. رغم فوائده.. 7 أمراض قد تمنعك من تناول التمر في رمضان