وزارة النقل: الوزارة تمنح الموافقة المبدئية لـ16 مشروعا مقترحا من طرف متعاملين خواص

-يسرى خليفة- منحت وزارة النقل موافقتها المبدئية لـ16 مشروعا اقترحه متعاملون خواص في مجال النقل الجوي والبحري، حسبما أفاد به اليوم الثلاثاء وزير القطاع عيسى بكاي.

وأوضح بكاي في لقاء صحفي مع قناة "الشروق نيوز" أن وزارة النقل، بعد دراسة الملفات التي استقبلتها والتي يبلغ عددها 28 ملفا، قامت بمنح الموافقة المبدئية على تسعة مشاريع في مجال الطيران المدني وسبعة مشاريع في مجال النقل البحري للأشخاص والبضائع.

وتقدم بهذه المشاريع متعاملون خواص جزائريون وأجانب ومختلطون، حسبما أشار إليه الوزير الذي ذكر بأن قطاع النقل الجوي البحري يعد قطاعا استراتيجيا يخضع الاستثمار فيه لقاعدة 51/49.

وبعد الحصول على الموافقة المبدئية، سيتمكن المستثمرون من الشروع في تجسيد مشاريعهم ميدانيا ثم إطلاقها بعد استيفاء كل الشروط القانونية.

غير أن  بكاي لفت إلى أن دائرته الوزارية تعمل على مراجعة النصوص القانونية المؤطرة لهذا المجال قصد التخفيف من اجراءات الاستثمار لاسيما فيما يتعلق بالجانب الإداري دون المساس بمعايير السلامة.

وكشف وزير النقل عيسى بكاي أيضا أن دائرته الوزارية تدرس إمكانية إلغاء إجراء سحب رخصة السياقة في حالة تسجيل بعض مخالفات المرور واستبدالها بعقوبات مشددة، وأوضح الوزير أن هذا الاجراء سيسمح بمعالجة مشكل مخالفات المرور بشكل “أكثر فعالية” مع التخفيف من العبء الإداري.

وتأتي دراسة هذا الموضوع عقب اقتراح تقدمت به مصالح الدرك الوطني إلى الحكومة، والذي يتضمن تشديد العقوبات وفرض غرامات مالية بدلا من سحب الرخصة، وأكد الوزير أن هذا الاقتراح لا يزال قيد الدراسة حاليا على مستوى الوزارة بالتنسيق مع مصالح الدرك ومع الدوائر الوزارية الأخرى التي ستبدي هي الأخرى رأيها فيه.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  2. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  3. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  4. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  5. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  6. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  7. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  8. لليوم الثالث.. موجة الفيضانات والأمطار تجتاح الإمارات

  9. تسقيف هوامش الربح على لحوم الأغنام والأبقار المستوردة

  10. بريجيت ماكرون المعلّمة التي تزوّجت تلميذها.. في مسلسل من 6 حلقات!