وزير الخارجية الفرنسي:" نأمل عودة العلاقات مع الجزائر"

استقبل رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، اليوم الأربعاء، وزير الخارجية الفرنسي، جون إيف لودريان، الذي قدم للجزائر في إطار زيارة عمل.

وعقب الإستقبال، أدلى الوزير الفرنسي بتصريحات إعلامية، أكد فيها أنه كان من المهم أن يأتي للجزائر في زيارة عمل،  تهدف إلى تعزيز الثقة بين البلدين في كنف السيادة الكاملة لكل منهما، مضيف أن الجزائر وفرنسا لديهما روابط عميقة تنشطها العلاقات الإنسانية.

وكشف ذات المتحدث، أنه  نقل للرئيس تبون رغبة بلاده في العمل من أجل إذابة الجليد وسوء التفاهم الحاصل، مضيفا أنه تم التركيز في الحديث مع الرئيس تبون على  تعاون تترجمه انطلاقة حوار فعلي كشركاء في ملفات تتعلق بأمن البلدين.

مضيفا أنه يأمل في أن يسهم الحوار الذي تمت مباشرته اليوم في عودة العلاقات السياسية بين حكومتي البلدين مطلع السنة الجديدة بعيدا عن خلافات الماضي.

كما أكد لودريان، أنه  تحادث مع رئيس الجمهورية عن الوضع في مالي وأكد أن الجزائر تؤدي دورا مهما في ملف المصالحة بهذا البلد، وحيا التزام الجزائر بإرساء دعائم المصالحة في مالي، راجيا أن يتواصل هذا الدور المهم.

كما أكد لودريان أن الجزائر وفرنسا تواجهان تحديات كبيرة إقليميا ودوليا بخصوص الإرهاب في الساحل والهجرة غير الشرعية والقضايا الاقتصادية.


 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  2. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  3. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  4. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  6. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  7. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف

  8. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  9. "SNTF".. برمجة رحلات ليلية على خطوط ضاحية الجزائر

  10. الإحتلال الإسرائيلي يغلق معبر الملك حسين الحدودي مع الأردن