وزير الخارجية يتحادث مع نظيره الأذربيجاني حول سبل تعزيز التعاون بين البلدين

أجرى وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية  بالخارج، رمطان لعمامرة، الذي يقوم بزيارة عمل  لأذربيجان بصفته مبعوثا خاصا لرئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، هذا  الأربعاء بباكو، محادثات  ثنائية مع نظيره الاذربيجاني، جيهون بيراموف. 

وأفاد بيان للوزارة، أن الجانبين عقدا جلسة عمل موسعة خصصت لبحث واقع وآفاق  علاقات التعاون بين البلدين وسبل تعزيزها في جميع المجالات. 

وحسب ذات البيان، فقد إستعرض الوزيران بهذه المناسبة الأوضاع الأمنية والسياسية  ذات الاهتمام المشترك على الصعيدين الدولي والاقليمي، مؤكدين على ضرورة تكثيف  التشاور بين البلدين بحكم  دورهما الريادي في إطار المنظمات التي ينتميان  إليها على غرار منظمة الأمم المتحدة، وحركة عدم الانحياز ومنظمة التعاون  الاسلامي, بالإضافة إلى أوبك+ ومنتدى الدول المصدرة للغاز، خاصة في السياق  الراهن للعلاقات الدولية. 

وأضاف البيان، أنه في ختام جلسة العمل، قام رئيسا دبلوماسية البلدين بالتوقيع  على اتفاقيتين تنص الأولى على تأسيس آلية تشاور سياسي بين الجزائر وأذربيجان بينما تهدف الاتفاقية الثانية لإعفاء حاملي جوازات السفر الدبلوماسية ولمهمة من تأشيرة الدخول للبلدين. 

وبعد الأشغال، نشط الوزيران ندوة صحفية نوها خلالها بالتوافق في وجهات النظر  الذي ميز المحادثات حول عديد القضايا الدولية، كما أكدا عزمهما على بذل كل  الجهود اللازمة على المستوى الثنائي ومتعدد الأطراف لتجسيد إرادتهما المشتركة في دعم السلم والأمن الدوليين بما يتوافق مع مبادئ الشرعية الدولية وضرورة  تعزيز التوجه نحو السبل السلمية لحل مختلف الأزمات والنزاعات.
 
 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بــلاغ هــام من وكالة "عدل"

  2. رياح جد قوية وأمطار رعدية على هذه الولايات

  3. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34151 شهيد

  4. لفائدة العائلات.. الخطوط الجوية الجزائرية تطلق عرض خاص "أسرة"

  5. وفاة الداعية الإسلامي عبد المجيد الزنداني

  6. رياح قوية وزوابع رملية على هذه الولايات

  7. هذا هو توقيت القطار الليلي على خط "الجزائر – عنابة – الجزائر"

  8. وهران.. إصابة تلاميذ في إنهيار سقف قسم بابتدائية

  9. الجوية الجزائرية تكشف عن تفاصيل عرض "أسرة" الذي تم إطلاقه

  10. تنظف الرئتين من السموم.. إليك أفضل 5 مشروبات طبيعية