وزير السكن يقوم بزيارة عمل لملعب الدويرة

لطفي.ط- قام وزير السكن والعمران محمد طارق بلعريبي، اليوم الأحد، بزيارة عمل قادته إلى ملعب الدويرة، حسب ما أفاد به بيان للوزارة الوصية.

وكشف ذات المصدر، أن الوزير بلعريبي إستهل زيارته بزيارة الأنفاق الثلاثة التي تم البدء في إنجازها منذ الزيارة الأخيرة له بعدما عرفت توفقًا دام قرابة 3 سنوات، حيث إنتهت أشغال الحفر نهائيا بالنفق الغربي الذي يبلغ طوله 120م، والنفق الجنوبي الذي يبلغ طوله 146م، على أن تنتهي أشغال الحفر بالنفق الثالث خلال الأيام القليلة القادمة، كما سيتم صب الخرسانة بالنفقين الأولين بداية من الأسبوع القادم.

وعلى هامش الزيارة، تنقل بلعريبي إلى الطوابق السفلى للملعب "الطابق الأرضي رقم 01 ورقم 02"، حيث تقرر وضعها تحت متابعة دقيقة من طرف مؤسسة الإنجاز مع زيادة عدد العمال ومضاعفة وتيرة العمل للإنتهاء من أشغال التلبيس والبناء، حسب بيان الوزارة.

ووفق ذات المصدر، فقد طلب وزير القطاع برنامج زمني يخص تغطية الهيكل المعدني الخارجي وزيادة وتيرة الإنجاز مع وضع الإضاءة الكافية للملعب التي من شأنها ضمان حماية العمال وأمانهم.

وفي ذات السياق، أمر الوزير بمنع إستيراد جميع المواد المنتجة محليا مع تحضير قائمة محددة للمواد الضرورية لتكملة الملعب والتنقل إلى أماكن الإنتاج للمعاينة المباشرة للمواد.

كما تم إبرام عقد لإقتناء الكراسي والمصاعد، ليتم الإنطلاق في طلاء المدرجات خلال الأيام القادمة، فيما تعرف وتيرة أشغال التهيئة الخارجية تقدمًا ملحوظًا حيث تحويل قرابة 3000 م³ من أصل 1,6 م³ من الأتربة ما يسمح بمباشرة أشغال حظيرة السيارات وجدران الإسناد البالغ طولها ازيد من 500م بالإضافة إلى السياج الخارجي للملعب.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بــلاغ هــام من وكالة "عدل"

  2. رياح جد قوية وأمطار رعدية على هذه الولايات

  3. لفائدة العائلات.. الخطوط الجوية الجزائرية تطلق عرض خاص "أسرة"

  4. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34151 شهيد

  5. وفاة الداعية الإسلامي عبد المجيد الزنداني

  6. رياح قوية وزوابع رملية على هذه الولايات

  7. هذا هو توقيت القطار الليلي على خط "الجزائر – عنابة – الجزائر"

  8. وهران.. إصابة تلاميذ في إنهيار سقف قسم بابتدائية

  9. تنظف الرئتين من السموم.. إليك أفضل 5 مشروبات طبيعية

  10. الجوية الجزائرية تكشف عن تفاصيل عرض "أسرة" الذي تم إطلاقه