وزير الطاقة يستقبل رئيس مؤتمر "أوبك"

لطفي .ط - إستقبل وزير الطاقة والمناجم محمد عرقاب، اليوم الأحد، بمقر دائرته الوزارية الرئيس الحالي لمؤتمر" الأوبك" ووزير المحروقات الكونغولي برونو جان ريتشارد إيتوا والوفد المرافق له، وفق بيان للوزارة.

وتباحث الطرفان سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية ببن البلدين خصوصا في مجال المحروقات، حيث أكد عرقات رغبة الجزائر في توطيدها وتكثيف المبادلات مع الدول الإفريقية. وعلى هامش اللقاء، قدم عرقاب الخطوط الرئيسية لبرنامج تطوير قطاع الطاقة وكذلك الإطار التنظيمي الجديد الذي يحكم نشاط المحروقات وفقًا لذات المصدر.

وناقش الطرفان الخبرة التي يمكن أن تقدمها الجزائر من حيث البحث والاستكشاف عن المحروقات (المنبع والمصب)، وتطوير الحقول، والتكرير، وإنتاج ونقل الغاز والغاز الطبيعي المسال وكذلك في المجال التنظيمي، حيث أكد عرقاب إستعداد الجزائر لدعم جمهورية الكونغو من خلال التكوين ونقل درايتها وخبراتها في مجال المحروقات.

من جهته، أعرب الوزير الكونغولي عن رغبة بلاده في الاستفادة من التجربة الجزائرية "النموذجية" في عدة مجالات خاصة في مجال المحروقات، بما يسمح بجعل الطاقة ومنتجاتها في متناول الجميع لتحقيق أفضل تنمية للإقتنصاد و الصناعة، وفق ذات البيان.

كما رحب الطرفان بالجهود المشتركة في إطار منظمة أوبك وكذلك في إطار المنظمة الأفريقية للدول المنتجة للنفط (APPO).، يضيف بيان الوزارة

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح جد قوية وأمطار رعدية على هذه الولايات

  2. طقس الأربعاء.. أمـطار على هذه الولايات

  3. هذه أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  4. وهران.. إصابة تلاميذ في إنهيار سقف قسم بابتدائية

  5. الجوية الجزائرية تكشف عن تفاصيل عرض "أسرة" الذي تم إطلاقه

  6. الدكتور محيي الدين عميمور: لماذا تكثر الاستفزازات المغربية منذ رفع علم الكيان الصهيوني رسميا في القطر الشقيق.؟

  7. قسنطينة.. تدشين مصنع لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات

  8. "فيديو" أنقذته المئذنة.. إمام جامع يستغيث من هجوم بسكاكين

  9. الرئيس الإيراني يهدد إسرائيل

  10. دخول شحنة جديدة من  اللحوم الحمراء المستوردة